رياضة | الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 14:18

أرناوتوفيتش مهدد بالطرد من يورو 2020 بسبب احتفاله أمام مقدونيا

  • Whatsapp

يواجه المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش خطر الإقصاء من بطولة يورو 2020 بعد أن أطلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا رسميًا في اتهامات بالعنصرية.

زعم لاعبو مقدونيا الشمالية أن لاعب وست هام السابق أساء إليهم عنصريًا بعد تسجيله في مباراة الفريقين في دور المجموعات يوم الأحد.

أرناوتوفيتش هو من أصل صربي، وهي دولة لا تعترف بدولة يوغوسلافيا السابقة كدولة مستقلة.

وطالب اتحاد مقدونيا الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات، مصرًا على أن أرناوتوفيتش وجه كلماته للاعبين من أصول ألبانية، إلى اللاعب أليوسكي وإيجزون بيتولاي”.

وفي بيان رسمي قال الاتحاد المقدوني “الاتحاد يدين بشدة الاندفاع القومي للاعب النمساوي ماركو أرناوتوفيتش، بعد هدف سجله في مباراة الأمس، حيث وجه كلماته إلى أليوسكي. وفي الوقت نفسه، نعلمكم أننا قدمنا ​​رسالة رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نطالب فيها بأقسى عقوبة على أرناوتوفيتش”.

“نحن دائمًا ضد القومية والتمييز وجميع أشكال الإهانات الأخرى التي لا تتماشى مع روح كرة القدم والقيم التي نجمعها معًا.

“سنقف دائمًا وندافع عن مصالح وكرامة اللاعبين المقدونيين أينما كانوا”.

من جانبه نفى مهاجم وست هام السابق العنصرية لكنه اعترف بتبادل “كلمات ساخنة” لما وصفه بـ “أصدقائه من مقدونيا الشمالية وألبانيا”.

وقال “أود أن أقول شيئًا واحدًا بوضوح شديد: أنا لست عنصريًا. لدي أصدقاء في كل بلد تقريبًا وأنا أؤيد التنوع. كل من يعرفني يدرك ذلك “.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) لم يقبل توضيح أرناوتوفيتش وبدأ الآن تحقيقا قد يجعله يواجه الإيقاف لبقية البطولة وما بعدها.

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “وفقًا للمادة 31 (4) من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تم إسناد مسؤول عن الانضبتط للتحقيق بشأن الحادث الذي قام به ماركو أرناوتوفيتش خلال مباراة دور المجموعات لبطولة أوروبا 2020. بين منتخبي النمسا ومقدونيا الشمالية في 13 يونيو 2021”.

“سيتم توفير مزيد من المعلومات حول هذه الواقعة في الوقت المناسب.”

ظهرت التوترات بين اللاعبين الصرب وأولئك من أصول ألبانية في نهائيات كأس العالم 2018 عندما احتفل النجمان السويسريان جرانيت تشاكا لاعب أرسنال وشيردان شاكيري بهدفين من خلال إيماءة “النسر الألباني” ، التي أثارت غضب الصرب.

ودعت صربيا إلى حظرهم بسبب “الإيماءات الاستفزازية” ولكن بدلًا من ذلك تم تغريم كل من شاكا وشاكيري 7630 جنيهًا إسترلينيًا بسبب “سلوك غير رياضي”.

وتم تغريم الكابتن ستيفان ليشتشتاينر أيضًا بمبلغ 3824 جنيهًا إسترلينيًا لقيامه بالإشارة بعد هدف شاكيري.