رياضة | الخميس 17 يونيو 2021 - 08:51

رسمياً – النهاية.. راموس يغادر ريال مدريد بعد 16 عاماً

  • Whatsapp

أعلن ريال مدريد رسمياً عن رحيل مدافعه سيرخيو راموس بنهاية عقده، بعد 16 عاماً قضاها بين جدران النادي الملكي، وبعد 6 أعوام حمل خلالها شارة قيادة الفريق.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي أن الغد –الخميس- السابع عشر من يونيو في الساعة 12:30 ظهراً بالتوقيت المحلي، سيكون هناك حدثاً تكريمياً وداعياً للقائد سيرخيو راموس، في حضور رئيس النادي فلورنتينو بيريز، ثم يظهر راموس أمام الإعلام في مؤتمر صحفي أخير.

مسألة طالها الكثير من الشد والجذب على مر الموسم الأخير في عقد راموس، الأمر الذي وصل بالرئيس بيريز للحديث علناً عن وجود خلاف مادي بين إدارة النادي وقائد الفريق.

وتشير التقارير الصحفية إلى كون الوجهة المحتملة للمدافع الإسباني المخضرم هي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تعاقد مع جورجينيو فينالدوم لاعب وسط ليفربول في صفقة انتقال حر، ويقترب أيضاً من جيانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان في صفقة انتقال حر أخرى، وبذلك يكون باريس قريباً من إتمام الصفقة الثالثة من هذا النوع في الصيف الحالي.

وكان راموس قد انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2005 قادماً من إشبيلية مقابل 27 مليون يورو، وهو رقم ضخم بالنسبة لمدافع في ذلك الوقت، فيما نال شارة القيادة في صيف 2015 عقب رحيل الحارس إيكر كاسياس.

خلال 16 عاماً، توج راموس مع ريال مدريد بلقب الليجا 5 مرات، وبلقب كأس ملك إسبانيا مرتين، وبكأس السوبر الإسباني 4  مرات، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات وكأس العالم للأندية 4 مرات.