رياضة | الأحد 20 يونيو 2021 - 07:52

رسميًا.. برشلونة يعلن عن ضم قلب الأسد ديباي!

  • Whatsapp

أعلن برشلونة بطريقة مبتكرة عن وصول ممفيس ديباي إلى صفوفه في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده في ليون بنهاية الموسم المنقضي.

النادي الكتالوني نشر تغريدة عبر تويتر وضع فيها علامة الأسد، في إشارة إلى الوشم الموجود على ظهر ديباي الشهير، وتمهيدًا للإعلان الرسمي عن الصفقة.

وبعد ذلك بدقائق معدودة، نشر النادي فيديو آخر لإعلان انضمام نجم منتخب هولندا إلى كامب نو، وعنونه بـ”قلب الأسد”.

أخيرًا، يُسدل الستار على صفقة ديباي وبرشلونة التي امتد الحديث عنها لما يزيد عن عام، حيث كان اللاعب هدفًا للبرسا منذ العام الماضي بناء على رغبة المدرب رونالد كومان.

الأزمة الاقتصادية منعت انضمام ديباي العام الماضي، ولكن بنهاية عقده في ليون وقدرته على الرحيل مجانًا، أتيحت الفرصة لبرشلونة للانقضاض عليه مجددًا وتنفيذ رغبة كومان.

وعلى الرغم من وجود محاولات من أندية أخرى مثل يوفنتوس وباريس سان جيرمان لضم ديباي مع توفيرهم لراتب أضخم من الراتب المعروض لبرشلونة، إلا أن اللاعب في نهاية المطاف قرر الانضمام إلى النادي الكتالوني.

وأعلن برشلونة في بيان رسمي بعد ذلك عبر موقعه على الإنترنت أن عقد ديباي سيمتد حتى صيف 2023.

يشار إلى أن طريقة الإعلان عن صفقة ديباي جاءت مماثلة لطريقة إعلان لاتسيو تعاقده مع المدرب ماوريسيو ساري بنشر تغريدة “سيجارة” في تلميح لما يشتهر به المدرب الإيطالي الشهير.

هكذا، يصبح ديباي هو الصفقة الرابعة الرسمية لبرشلونة هذا الموسم، بعدما ضم البرسا الثنائي إريك جارسيا وسيرخيو أجويرو من مانشستر سيتي، وأعاد إيمرسون رويال من ريال بيتيس.