رياضة | الثلاثاء 6 يوليو 2021 - 20:09

برشلونة عليه التخلص من 9 لاعبين للتجديد لميسي

  • Whatsapp

تركت إدارة جوسيب ماريا بارتوميو حملًا ثقيلًا في برشلونة، هذا ما يمكن تلخيص حالة النادي الكتالوني به حاليًا، حيث لا تتمكن إدارة جوان لابورتا من تمديد عقد ليونيل ميسي أو ضم الأربع صفقات الجديدة بصورة رسمية، وذلك بسبب تخطي النادي لسقف الرواتب المحدد من قبل رابطة الدوري الإسباني.

وكان برشلونة قد أتمم اتفاقه بالفعل مع ميسي على التجديد مع تخفيض عقد البرغوث، إلا أن إضافة أي لاعب جديد لقائمة المدرب رونالد كومان غير مسموح به الآن بسبب قصة الرواتب.

الحل الوحيد أمام برشلونة للمرور من الأزمة الراهنة هو التخلص من 14 لاعبًا من الموجودين في القائمة الحالية، وهو أمر شرعت إدارة لابورتا فيه، بإعارة ترينكاو وإنهاء عقد ماتيوس فيرنانديز وبيع جونيور فيربو وكونراد دي لا فوينتي وجان كلير توديبو.

لكن يبدو أن مهمة لابورتا طويلة وطويلة جدًا، فعليه التخلص من ٩ لاعبين آخرين لإمكانية إعادة ليونيل ميسي إلى كامب نو.

وتشير الأنباء إلى رغبة برشلونة بالفعل في التخلص من الثنائي صامويل أومتيتي وميراليم بيانيتش حتى ولو مجانًا، غير أن ذلك غير كاف، لتظهر ضرورة رحيل نيتو ومارتن برايثوايت أيضًا.

على هذا الأساس يتضح أن برشلونة في نهاية المطاف سيخضع لحقيقة ضرورة التخلص من أحد أبقاره المقدسة من لاعبي الصف الأول، وهنا تظهر إمكانية بيع أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي وسيرجي روبيرتو على وجه التحديد، وذلك حسبما أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو”.

ويحظى روبيرتو بالفعل باهتمام أندية كثيرة، فيما تراجع اسم ديمبيلي بعد إصابته القوية في يورو 2020، في الوقت الذي لا توجد فيه أنباء واضحة عن مستقبل جريزمان في إقليم كتالونيا.

ووجبت الإشارة أيضًا إلى المساعي الحثيثة للتخلص من فيليبي كوتينيو، واقتراب إعارة أو بيع كارليس ألينيا لأحد المهتمين به من فرق الدوري الإسباني.

في النهاية، برشلونة في حاجة إلى معجزة لإنهاء هذا السوق بنجاح، وبقيّ التوضيح أن ضم لاعبين جدد غير الرباعي المعلن عنه رسميًا وميسي، أمر بات أشبه بالمستحيل.