رياضة | الثلاثاء 6 يوليو 2021 - 23:47

الآتزوري إلى النهائي … ضربات الحظ الترجيحية تبتستم لإيطاليا على حساب إسبانيا

  • Whatsapp

تمكن منتخب إيطاليا من حسم موقعة نصف النهائي أمام إسبانيا بفضل ضربات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت لصالح الطليان وقادتهم لنهائي يورو 2020.

في الدقيقة 60، قص الطليان شريط أهداف المباراة من هجمة مرتدة سريعة، حين وصلت الكرة لكييزا على حدود منطقة الجزاء فسددها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

في الدقيقة 80، موراتا تبادل تمرير الكرة مع أولمو على حدود منطقة الجزاء ثم استلك موراتا الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة على يمين الحارس دوناروما.

انتهى الشوطان الأصليان بالتعادل الإيجابية بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، اللذين شهدا استمرار هيمنة الإسبان على الاستحواذ، مع محاولات إيطالية لضربهم عبر المرتدات.

لكن الأشواط الإضافية لم تغير شيئًا، وبقيت النتيجة على حالها بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبان لركلات الجزاء.

ابتسمت ركلات الحظ لمنتخب إيطاليا ليفوز بنتيجة 4-2، حيث أضاع منه فقط “مانويل لوكاتيلي”، في حين أضاع من منتخب إسبانيا الثنائي “داني أولمو” و”ألفارو موراتا”.

بذلك، صعد منتخب الآتزوري لنهائي يورو 2020 بقيادة المدرب “روبيرتو مانشيني”، في مفاجأة لم تكن متوقعة قياسًا على تدهور نتائج الطليان في عهد ما قبل مانشيني.

ينتظر منتخب إيطاليا في المباراة النهائية الفائز من منتخبي الدنمارك وإنجلترا، حيث تشير التوقعات لارتفاع فرص الأخير، لكن لا أحد يدري ما يخبئه رفاق “كريستيان إريكسن”.