اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 يوليو 2021 - 11:29

أولمبيك آسفي لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة يحتل المرتبة الثالثة ضمن نهائيات البطولة الوطنية لألعاب القوى للموسم الرياضي 2019 -2020

  • Whatsapp

بصم نادي أولمبيك آسفي لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة على مشاركة متميزة باحتلاله للمرتبة الثالثة ضمن نهائيات البطولة الوطنية لألعاب القوى للموسم الرياضي 2019 -2020.

وذكر بلاغ للنادي أنه خلال هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بملحق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، استطاع عضو النادي عبد الإله گاني تحطيم الرقم القياسي الإفريقي في تخصص دفع الجلة صنف (F53).

وأضاف البلاغ أن هذا العداء المسفيوي، الذي احترف سابقا رياضة كرة السلة على الكراسي، حقق إنجازا كبيرا في أول تجربة له وأول مشاركة في هذا النصف من ألعاب القوى.

من جانبه، حسن عز الدين نويري، الحائز على الميدالية الذهبية للألعاب البارالمبية بلندن وريو دي جانيرو، توقيته في دفع الجلة بعد فترة فراغ بسبب جائحة (كوفيد-19).

وقد عرفت هذه النهائيات مشاركة 33 جمعية من مختلف مدن المملكة و300 عداء وعداءة مؤهلين عن الملتقيات الوطنية، تباروا في 195 مسابقة، بالإضافة إلى مشاركة عناصر المنتخب الوطني التي ضمنت تأهلها إلى دورة الألعاب البارالمبية، المقررة بطوكيو.