رياضة | الأربعاء 7 يوليو 2021 - 20:49

لابورتا في بيان رسمي يتبرأ من عنصرية جريزمان وديمبيلي … انها مسؤولية بارتوميو

  • Whatsapp

أصدر برشلونة بيانًا رسميًا اعتذر خلاله للشعب الياباني والشعوب الآسيوية عن مقطع الفيديو المنتشر لأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي وهما يتلفظان بألفاظ عنصرية تجاه عمال آسيوين في 2019.

وكان اللاعبين قد خرجا إلى الإعلام أيضًا وتقدما بالاعتذار عما بدر منهما وحاولا التأكيد على أنهما لم يقصدا أي إهانات عنصرية وأن الأمر كان محض دعابة ليس إلا.

لكن غضب إحدى الشركات الراعية لبرشلونة من اليابان “Rakuten” مع حملة شرسة شُنت ضد البرسا على وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، استدعى أن يُخرج النادي بيانًا يندد فيه بفعلة لاعبيه.

البيان الكتالوني أتى فيه “يود نادي برشلونة الاعتذار علنًا لجميع مشجعي النادي وشركائه الذين يشعرون بعدم الرضا عن هذا الحدث منذ صيف عام 2019”.

المثير أن مجلس إدارة برشلونة الحالي تبرأ مما حدث وأوقع المسؤولية على المجلس السابق برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو، حيث كتب في البيان “كان هذا في وقت كانت فيه مسؤوليات النادي تقع على عاتق مجلس الإدارة والفريق التنفيذي السابق للنادي. يلتزم مجلس الإدارة الذي يدير النادي اليوم بالتأكد من عدم تكرار مثل هذه الأمور”.

وتابع البيان “هذا الموقف لا يتطابق بأي حال من الأحوال مع القيم التي يمثلها نادي برشلونة ويدافع عنها”.

وأتم “لقد أظهر اللاعبون بالفعل أسفهم واعتذروا للجماهير والشركاء اليابانيين، وهو أمر يقدره النادي. ومع ذلك، يحتفظ نادي برشلونة بالحق في اتخاذ الإجراءات الداخلية التي يراها مناسبة”.

الجدير بالذكر أن الصحف الإسبانية أكدت أن جريزمان وديمبيلي قد اتصلا مباشرة بالرئيس التنفيذي لشركة Rakuten للاعتذار منه وإبداء الندم على ما قاما به، في محاولة لعدم خسارة البرسا لأحد أهم رعاته على الإطلاق.