رياضة | الأربعاء 7 يوليو 2021 - 17:53

إيميليانو مارتينيز يُحافظ على حلم ميسي ويفرض الكلاسيكو أمام البرازيل بنهائي كوبا امريكا

  • Whatsapp

تألق الحارس إيميليانو مارتينيز وقاد منتخب الأرجنتين للتأهل لنهائي كوبا أمريكا 2021 بتصديه لـ3 ركلات ترجيحية أمام كولومبيا خلال مباراة نصف النهائي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

وبذلك فرض المنتخب الأرجنتيني كلاسيكو لاتيني أمام غريمه التاريخي البرازيل يوم الأحد المقبل، حيث يسعى ميسي لإنهاء عجافه بالقميص الوطني والحصول على أول لقب كبير.

ويعد ذلك هو النهائي الخامس لميسي بعد نهائي كوبا أمريكا 2007، 2015، 2016، ونهائي كأس العالم 2014، وقد خسرها جميعها.

والتقت الأرجنتين مع كولومبيا مرتين في نصف نهائي كوبا أميركا سابقاً، وكانتا بنهاية سعيدة لراقصي التانجو، الأولى في كوبا أميركا 1993، حُسمت بركلات الترجيح، ثم ذهبت الأرجنتين للفوز بآخر بطولة لها على صعيد المنتخب الأول.

أما اللقاء الثاني فكان في كوبا أميركا 2004، قبل أن تخسر الأرجنتين النهائي ضد البرازيل.

ودخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بقوة وافتتح التسجيل بعد ثماني دقائق، بعدما استلم ليونيل ميسي الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم مرر الكرة للاعب لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة على يمين الحارس ديفيد أوسبينا

واستطاع منتخب كولومبيا في تعديل النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق لويز دياز الذي استقبل تمريرة خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم مر من جيرمان بيتزيلا وسدد الكرة من فوق الحارس إيميليانو مارتينيز بشكل رائع من زاوية صعبة لتسكن الكرة الشباك.

وأهدر لاوتارو مارتينيز فرصة سانحة لحسم المباراة لصالح الأرجنتين في الدقيقة 73 عندما استلم تمريرة وهو أمام المرمى مباشرة، فسدد برعونة كرة أبعدها ويلمار باريوس من على خط المرمى لترتد لدي ماريا ولكنه سددها خارج الملعب.

ضغطت الأرجنتين بدورها لاستعادة التقدم وسدد لها قائدها ميسي كرة قوية أصابت القائم 81 بعد تمريرة ممتازة من دي ماريا.

وذهبت المباراة لركلات الترجيح مباشرة بعد نهاية الدقيقة 90 دون اللجوء للأشواط الإضافية بحسب لوائح كوبا أمريكا.

ونجح المنتخب الأرجنتيني فى حسم ركلات الترجيح بنتيجة 3/2، بفضل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز، الذى نجح فى التصدى لثلاث ركلات ترجيح.