رياضة | الخميس 8 يوليو 2021 - 06:15

إنجلترا تهزم شجاعة الدنمارك وتضرب موعدًا مع إيطاليا في نهائي يورو 2020

  • Whatsapp

صعد المنتخب الإنجليزي إلى نهائي يورو 2020 لمواجهة نظيره الإيطالي بعد فوزه على الدنمارك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي في نصف النهائي بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية التي حسم فيها رجال المدرب جاريث ساوثجيت المباراة.

تركزت هجمات إنجلترا على الجانب الأيسر بقيادة رحيم ستيرلينج ولوك شو في الشوط الأول، حيث جاءت أولى المحاولات في الدقيقة 12 بعد أن اخترق رحيم ستيرلينج لداخل الملعب قبل أن يسدد كرة كانت في متناول حارس الدنمارك كاسبر شمايكل.

وخرج هاري كين من منطقة الجزاء لاستلام كرة من الجانب الأيمن، فسددها في المدرجات، وكان بعد هذه المحاولة الرد الدنماركي خطيرًا.

وبدأت الدنمارك تستكشف مرمى الإنجليز بتسديدة أرضية من إيميل هويبيرج أمسكها الحارس جوردان بيكفورد، لكن الأخير أخطأ في تمرير الكرة بعد ذلك لتصل خطيرة إلى مارتن براثويت سددها جانبية لتمر الفرصة بسلام على مرمى فريق المدرب جاريث ساوثجيت

وفي الدقيقة 102 من الشوط الإضافي الأول تحصل رحيم ستيرلينج على ركلة جزاء بعد التحام مع لاعب الدنمارك يواكيم ماهلي، وأكد الحكم القرار بعد مراجعة حكم الفيديو.

انبرى للركلة المتخصص والهداف هاري كين بتسديدة أولى تصدى لها كاسبر شمايكل، لكن كين تابعها داخل الشباك محرزًا الهدف الأول، ليصل كين للهدف الرابع له في البطولة.

وسجل هاري كين 38 هدفًا للنادي والمنتخب منذ بداية 2020/2021.

وبهذا يصل المنتخب الإنجليزي لنهائي بطولة كبرى منذ مونديال 1966 على أرضهم وفي ويمبلي أيضًا، عندما توجوا باللقب على حساب ألمانيا الغربية بعد التمديد.

وسيطمح الإنجليز أن تكون العودة من ويمبلي في نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا في النسخة رقم 16 للبطولة يوم الأحد المقبل، لكن يصطدم الإنجليز بحقيقة أن إنجلترا لم تفز في مباراة رسمية على إيطاليا.