رياضة | السبت 10 يوليو 2021 - 08:15

ليس ميسي.. اتصال من جوارديولا بنجم برشلونة لضمه إلى مانشستر سيتي

  • Whatsapp

أوردت تقارير صحفية فرنسية أن مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا قد اتصل بنجم برشلونة أنطوان جريزمان للسؤال عن وضعه الراهن مع النادي الكتالوني وإمكانية الانضمام إليه في ملعب الاتحاد بالموسم المقبل.

ويسعى مانشستر سيتي في المقام الأول إلى التعاقد مع مهاجم صريح خلال هذا الميركاتو لتعويض مغادرة سيرخيو أجويرو، وكان اسم هاري كين هو الأول على لائحة المدرب جوارديولا في الأشهر الماضية.

حلم التعاقد مع كين يصطدم بحقيقة أن توتنهام يأبى بيعه مهما كان الثمن، لذلك فبدأ جوارديولا في البحث عن أسماء أخرى، وقد وضع أنطوان جريزمان كخياره الأول، وذلك حسبما أوردت شبكة فوت ميركاتو.

ووفقًا لتقرير الشبكة، فإن الدولي الفرنسي أولويته هي الاستمرار مع برشلونة في الموسم المقبل حتى الآن.

من جهة برشلونة، لا مانع لدى النادي الكتالوني في بيع المهاجم البالغ من العمر 30 عامًا، فالتخلص من جريزمان سيوفر أموالًا طائلة من جهة، ومن جهة أخرى سيقلل من سقف الرواتب ويكون وسيلة لحل الأزمة الاقتصادية الراهنة في كامب نو.

وكانت الصحف الكتالونية في الأيام الأخيرة قد أكدت أن جريزمان على القائمة الموضوعة للبيع في برشلونة هذا الصيف رفقة ميراليم بيانيتش وصامويل أومتيتي وغيرهما.

المدرب رونالد كومان فتح الباب أمام رحيل جريزمان، إذ قال في آخر تصريحات علنية له أنه “لا يعرف القرارات الاقتصادية التي سيتخذها النادي” وشدد على أن بقاء ليونيل ميسي هو الأولوية مهما كان نوع تلك القرارات.

الجدير بالذكر أن جريزمان ظهر بصورة جيدة للغاية مع منتخب فرنسا رغم الخروج المبكر من يورو 2020، وبعد موسم متوسط المستوى قضاه مع برشلونة.