رياضة | السبت 10 يوليو 2021 - 09:27

الصحافة الإسبانية تفتح النار على اليويفا وتتهمه بمحاباة باريس سان جيرمان

  • Whatsapp

كشفت شبكة ABC الإسبانية أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ألكسندر تشيفرين يجامل باريس سان جيرمان، في ظل محاولاته إقصاء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا في الوقت ذاته.

وأكدت الشبكة الإسبانية أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تشيفرين يمنح باريس سان جيرمان أكمامًا عريضة ليسخر من اللعب المالي النظيف.

بينما حاول رئيس الاتحاد الأوروبي طرد ريال مدريد، برشلونة ويوفينتوس من دوري الأبطال.. صرّح بأنه سيعطي مزيدًا من الحرية للنادي الفرنسي في سوق الانتقالات.

وقال تشيفرين بنفسه بأنه سيفتح يده للأندية مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.. وقد كانت رسالة واضحة فهما ناديان حكوميّان يتعاقدان مع اللاعبين بأموالٍ ليست من ميزانياتهم.

بينما تعاني الأندية من هذا الوباء، فإن باريس ومانشستر سيتي لديهم كمامات واسعة لفعل ما يريدون على المستوى المادي.

وهاجمت الشبكة اليويفا مؤكدة أن هذا هو الاتحاد الأوروبي الذي يتكلم عن المساواة والديمقراطية.. وكان خافيير تيباس العدو الأكبر لفلورنتينو بيريز هو أول من استنكر وهاجم أندية مانشستر بسبب صرفهم العالي.

الجدير بالذكر أنه بعد تصريحات متكررة ووعيد مستمر، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إيقاف إجراءاته التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.. الثلاثي الأخير المتمسك بالانقلاب الأكبر في تاريخ الكرة الأوروبية “دوري السوبر الأوروبي”.

وجاء إعلان “يويفا” أن إيقاف العقوبات جاء بصورة مؤقتة نظراً لتغير الوضع القانوني.. ما يعني أن الثلاثي سيشارك في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.