رياضة | الأحد 11 يوليو 2021 - 13:28

بلاد الفضة تعانق الذهب.. الأرجنتين بطلاً لكوبا أمريكا 2021 في قلب البرازيل

  • Whatsapp

أخيراً، توج منتخب الأرجنتين بطلاً لكوبا أمريكا 2021 بالفوز على صاحب الأرض منتخب البرازيل بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب الماراكانا.

مباراة معقدة ومغلقة للغاية خصوصاً في شوطها الأول، الذي اضطر حكم المباراة إستيبان أوستويتش لإشهار البطاقة الصفراء في الدقيقة الثالثة لفريد.

وبعد سلسلة من المخالفات أكثر من لعب الكرة، أرسل رودريجو دي بول تمريرة بينية رائعة أخفق رينان لودي في التعامل معها لتصل إلى أنخيل دي ماريا، الذي وضعها فوق إيدرسون لتسكن الشباك، معلناً عن هدف اللقاء الوحيد.

وفي الدقيقة 53 نجح ريتشارليسون في تسجيل هدف التعادل، إلا أنه تم إلغاؤه بداعي التسلل، ليجري ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين تبديله الأول بنزول جيدو رودريجيز بدلاً من باريديس.

احتسب حكم المباراة 5 دقائق في نهاية الشوط الثاني، وكاد المنتخب الأرجنتيني أن يقتنص الهدف الثاني مرة أخرى بتسديدة من رودريجو دي بول ولكن إيدرسون نجح في التصدي.

صافرة أتت في النهاية لتعلن فوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا رقم 15 في تاريخه معادلاً أوروجواي في الصدارة التاريخية، وهو أول لقب للألبيسيليستي منذ 1993، وأول بطولة دولية للأسطورة ليونيل ميسي مع منتخب بلاده بعد طول انتظار وتاريخ طويل من الخيبات في المباراة النهائية.