رياضة | الإثنين 12 يوليو 2021 - 10:20

اليويفا يعتمد تدابير جديدة لمكافحة التلاعب في المباريات

  • Whatsapp

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه سيزيد استثماراته لمكافحة مسألة التلاعب في المباريات، من خلال الاستثمار في الموارد، فضلا عن تطوير عدد أكبر من الوحدات الداخلية من الخبراء والمحققين في هذا الجانب.

وأعلن اليويفا في بيان رسمي اليوم أن “هذا القرار” يأتي في إطار نتيجة دراسة مستقلة أظهرت أن الاستخبارات والبحوث، والوقاية هي القطاعات الرئيسية التي يجب تعزيزها من أجل “مكافحة أفضل” لـ التلاعب في المباريات.

وكما أفاد الاتحاد القاري بأن خطة العمل ستركز على تعزيز التعاون مع السلطات الدولية والمحلية ذات الصلة، وزيادة الخبرة والدعم للأشخاص الرئيسيين الذين يحاربون التلاعب بنتائج المباريات على الصعيدين الوطني والدولي، ووضع برنامج تعليمي شامل، وزيادة الوعي والتدريب والتطوير وتعزيز الموارد البشرية واستخدام أدوات تكنولوجية إضافية لتحديد مشاكل النزاهة بشكل أفضل.

وأضاف “ستمكن هذه التدابير اليويفا من تطوير إمكاناته لتحقيق أهدافه القانونية الاستراتيجية المتمثلة في منع جميع الأساليب أو الممارسات التي قد تعرض للخطر توحيد المباريات أو المسابقات أو تؤدي إلى إساءة استخدام كرة القدم، وتعزيز وحماية المعايير الأخلاقية والإدارة الجيدة لكرة القدم الأوروبية”.

كما أشار البيان إلى أنه اعتبارا من موسم (2022-23)، ستقوم الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتعيين شخص مختص بالمسؤولية الاجتماعية في كرة القدم، وتطوير استراتيجية عالمية لهذا الجانب.