رياضة | الأربعاء 14 يوليو 2021 - 09:45

سوبر مارادونا … الخطة الرومانسية للجمع بين بطلي اليورو والكوبا في نابولي

  • Whatsapp

كشفت تقارير صحفية عن خطة رومانسية في عالم كرة القدم تقترب من التنفيذ، في مباراة على شرف الراحل دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة الأرجنتين ونابولي الإيطالي.

وبحسب طارق بانجا صحفي نيويورك تايمز الأمريكية، فإن الخطة قد وصلت إلى مراحل متقدمة وتقترب من دخول حيز التنفيذ، على شكل بطولة عابرة للقارات “إنتركونتيننتال” ولكن بين المنتخبات هذه المرة، على غرار بطولة الأندية القديمة التي كانت تقام بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية، قبل ظهور كأس العالم للأندية.

النسخة الأولى ستكون بين منتخب إيطاليا بطل يورو 2020 المؤجلة من الصيف الماضي، ومنتخب الأرجنتين بطل كوبا أمريكا المؤجلة من نفس الصيف لظروف الجائحة.

وتوج منتخب الأرجنتين باللقب الغائب منذ عام 1993، بفضل هدف سجله أنخيل دي ماريا في شباك الغريم منتخب البرازيل، وفي عقر دار الأخير على ملعب الماراكانا.

بعدها بساعات، انتزع منتخب إيطاليا لقب اليورو بركلات الترجيح على حساب منتخب إنجلترا مضيف النهائي في ملعب ويمبلي، بعد تعادلهما بهدفي لوك شو ظهير إنجلترا وليوناردو بونوتشي مدافع إيطاليا.

المباراة ستكون بمثابة كأس “إنتركونتيننتال” للمنتخبات ولكنها ستظل ودية، بين منتخب الأرجنتين الذي لعب له مارادونا سنوات طويلة وحقق معه كأس العالم عام 1986، وبين منتخب إيطاليا، البلد التي صنع بها مارادونا التاريخ وأهدى نابولي أغلى ألقابها

مناسبة الأخيرة التي جمعت منتخبي الأرجنتين وإيطاليا كانت في نابولي أيضاً في ملعب سان باولو، في نصف نهائي كأس العالم عام 1990 حين كان مارادونا قائداً لبلاده، ونجح في العبور إلى نهائي خسره أمام ألمانيا.

ملعب سان باولو بات يُدعى باسم “دييجو أرماندو مارادونا” الآن، ومن المنتظر أن يستضيف هذا الملعب موقعة إيطاليا والأرجنتين القادمة.