رياضة | الخميس 29 يوليو 2021 - 18:46

رسميًا.. تحديد ملعب قمة ميسي ورونالدو المرتقبة وعدد الجماهير

  • Whatsapp

يستعد برشلونة لخوض غمار بطولة خوان جامبر الودية، عندما يلتقي مع يوفنتوس يوم الثامن من أغسطس المقبل، في مباراة كان مقررًا لها أن تقام على ملعب كامب نو، قبل أن تُعلن الحكومة الكتالونية عن تغيير أرض الملعب.

ووفقًا للإعلان الرسمي للحكومة الكتالونية بالتشاور مع برشلونة، فإن ملعب يوهان كرويف هو من سيستضيف قمة اليوفي والبرسا سواء للرجال أو النساء في نفس اليوم ببطولة خوان جامبر.

السبب في هذا القرار يرجع إلى فيروس كورونا، حيث حظرت الحكومة الكتالونية حضور الجماهير إلى أي فعاليات بعدد أكثر من 3 آلاف مشجع مهما كانت سعة المكان من ناحية المدرجات.

إدارة برشلونة لهذا فضلت أن تقام مباراة يوفنتوس على ملعب يوهان كرويف الذي يتسع إلى 8 آلاف مشجع فقط، وذلك حتى يكون هناك شعور فعلي بوجود الجماهير، بدلًا من وجود عدد 3 آلاف في ملعب كامب نو الذي يتسع إلى 90 ألف مشجع.

على كل حال، تبحث إدارة برشلونة مع الحكومة الكتالونية في الوقت الراهن إمكانية الحصول على استثناء فيما يخص ملعب كامب نو وسعة الحاضرين لمباريات الموسم الجديد، والذي ينطلق يوم 15 أغسطس بمواجهة ريال سوسييداد في الدوري الإسباني.

وسيكون كريستيانو رونالدو على رأس قائمة يوفنتوس التي ستواجه برشلونة في كأس خوان جامبر بعد عودته مجددًا إلى تدريبات البيانكونيري الأسبوع الماضي وإعلانه الاستمرار في الموسم الجديد داخل جدران أليانز ستاديوم.

أما ليونيل ميسي فيظل مجهولًا إذا ما كان سيتواجد في المباراة أم لا، فهو لم يجدد عقده بصورة رسمية مع برشلونة حتى الآن كما أنه وعلى الأرجح لن يغامر به المدرب رونالد كومان، فسيكون البرغوث عائدًا لتوه من إجازته الطويلة وفي حالة من عدم الجاهزية البدنية.

الجدير بالذكر أن المواجهة الأخيرة التي جمعت بين برشلونة ويوفنتوس – ميسي ورونالدو – كانت في كامب نو بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وحينها سحق نادي السيدة العجوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف نظيفة.