اخبار جهة مراكش | الخميس 5 أغسطس 2021 - 21:59

مستخدمو الوحدة الفندقية المغلقة باقليم الحوز يناشدون السلطات من اجل ايجاد حل لحماية مورد رزقهم + فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي – مراكش الآن

تعيش أزيد من 470 أسرة، منذ بداية شهر غشت الجاري، وضعية نفسية و اقتصادية صعبة، بعد إغلاق فندق واقع بتراب جماعة تمصلوحت (إقليم الحوز) من طرف السلطات، على خلفية خرق للإجراءات التي أعلنتها الحكومة في إطار حالة الطوارئ الصحية المعتمدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووفق عمال ومستخدمي الفندق، فقرار الإغلاق قرار قاسٍ للغاية, على الفندق وعلى العاملين به المهددين بفقدان عملهم، و أيضا على الدولة التي فقدت موردا كبيرا للعملة الصعبة في ظل ظرفية اقتصادية صعية، أو حتى على المجلس الجماعي لتمصلوحت الذي سيفقد مبلغا كبيرا من الأموال على شكل ضرائب يتم توظيفها لتنمية الجماعة و ساكنتها.

وفي هذا صدد اكد مندوب عمال الوحدة السياحية, في تصريح ل “مراكش الآن”, ان اكثر من 500 عائلة مهددة بالتشرد بسبب قرار الاغلاق المبهم.

حيث عبر مندوب العمال في نفس التصريح, على ان العمال والمستخدمين لا زالوا يجهلون مصيرهم, ومصير عودتهم الى العمل.

كما عبر المدير التقني للفندق عن احتجاجه على القرار الجائر الذي مس بمصدر رزق هذه العائلات, في الوقت الذي كان يجب على السلطات مساعدة العمال بدل ان تصدمهم بهذا القرار الجائر ( حسب تصريحه).

كما صرح ان الفيديوهات ليست كلها لنفس الحفل الصغير الذي نظم في الاساس للاطفال, غير ان مجموعة من الصفحات في وسائل التواصل الاجتماعية نشرت مجموعة من الفيديوهات القديمة لحفلات اخرى, كانت تنظمها الوحدة الفندقية قبل الجائحة.

اما بالنسبة لرئيس مطبخ الوحدة الفندقية فوصف في تصريحه ل “مراكش الآن”, حزن الزبائن الذين عبروا عن امتعضاهم من القرار, بالاضافة الى تضامنهم مع كل العاملين بالوحدة الفندقية, وذلك لما شاهدوه من اهتمام واحترام من طرف العاملين بالوحدة الفندقية.

كما تسائل رئيس المطبخ, عن مصير السياح الاجانب والجالية المغربية التي حجزت بالوحدة السياحية والتي تقدر بازيد من 500 زبون, خاصة وان الفندق لطالما كان من المساهمين في تقوية وتشجيع السياحة وذلك في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية ضد الجائحة.

باقي التفاصيل بالرابط التالي :