رياضة | الأحد 15 أغسطس 2021 - 11:53

“الأسود” في القبعة الأولى لقرعة “كان 2022”

  • Whatsapp
وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، المنتخب الوطني المغربي في القبعة الأولى، استعدادا لإجراء قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان 2022″، يوم الثلاثاء 17 غشت 2021، في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

اعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، 4 قبعات، تضم كل واحدة منها 6 منتخبات، استعدادا لإجراء قرعة بطولة نهائيات كأس أمم إفريقيا، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، في الملاعب الكاميرونية.

ووضع الاتحاد الإفريقي المنتخب الوطني المغربي في القبعة الأولى، إلى جانب منتخبات الكاميرون، البلد المضيف، الجزائر، حاملة اللقب، السينغال، تونس، نيجيريا، وبالتالي ضمن “الأسود”، عدم مواجهة أصحاب الأرض في دور المجموعات، وحمل اللقب.

وضمت القبعة الثانية منتخبات مصر، غانا، الكوت ديفوار، مالي، بوركينافاصو، غينيا، بينما ضمت القبعة الثالثة منتخبات الرأس الأخضر، الغابون، موريتانيا، سيراليون، زيمبابوي، غينيا بيساو، أما القبعة الرابعة فقد ضمت منتخبات مالاوي، السودان، غينيا الاستوائية، جزر القمر، إثيوبيا، غامبيا.

وأشار الاتحاد الإفريقي إلى أنه اعتمد على الترتيب الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في تصنيفه المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى النهائيات القارية في 4 قبعات، مشيرا إلى أن المنتخبات الإفريقية الأربعة الأولى في التصنيف العالمي (السينغال، المغرب، نيجيريا، مصر)، وضعت جنبا إلى جنب في القبعة الأولى، إلى جانب الكاميرون، مستضيفة الدورة والجزائر، حاملة اللقب.

ويشارك في هذه البطولة القارية، 24 منتخبا، للمرة الثانية بعد الأولى سنة 2019، إذ أن الاتحاد الإفريقي، سبق له أن قرر رفع عدد المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة من 16 إلى 24.