رياضة | الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 07:55

عرض “مجنون” من باريس سان جيرمان لمبابي لإقناعه بالتجديد

  • Whatsapp

يرفض كيليان مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان ويصمم على الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف أو العام المقبل، هكذا أجمعت كل الصحف، ولكن إدارة النادي الفرنسي لم تفقد الأمل وستظل تحاول حتى اللحظة الأخيرة مع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا.

هذا ما ذكرته آخر التقارير الواردة من بلاد الغال، والتي كشفت عن عرض مجنون قدمته إدارة ناصر الخليفي لمبابي من أجل إقناعه بأن الاستمرار مع بي آس جي هو الخيار الأفضل له بالفترة المتبقية من مسيرته.

الحديث هنا عن المساواة بين مبابي ونيمار في الراتب السنوي، إذ أن عرض باريس ينطوي على جمع الدولي الفرنسي 36 مليون يورو بجانب مكافآت على الأداء الفردي والإنجازات الجماعية.

لا يوجد في ملعب حديقة الأمراء من يأخذ راتبًا أكبر من ذلك إلا ليونيل ميسي، الذي بحسب الصحف يصل راتبه إلى 41 مليون يورو.

في الوقت نفسه، ريال مدريد لا يمتلك الرفاهية المالية لمنح مبابي عرض بهذه القيمة التاريخية كراتب سنوي، بل إن أقصى ما يمكن الوصول إليه في سانتياجو برنابيو لن يتجاوز حاجز 30 مليون يورو، أي تقريبًا بنفس ما يتقاضاه حاليًا اللاعب في باريس (25 مليون يورو سنويًا).

من جهة أخرى، باريس مصمم على موقفه، لا بيع لمبابي حتى وإن قال لا على العرض الجديد، هذا ما أكده الخليفي وأكد ماوريسيو بوتشيتينو أيضًا، اللاعب باقٍ في العاصمة الفرنسية حتى نهاية عقده في 2022، وخلال السنة المتبقية لن تتوقف محاولات إثنائه عن قرار الانتقال إلى ريال مدريد.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد لم يقم بإبرام أي صفقات سوى ضم دافيد ألابا مجانًا مع بيع عدد من اللاعبين في سبيل توفير النفقات لتحقيق الحلم الأكبر بالتعاقد مع مبابي.