رياضة | الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 07:55

تعليق ناري من الحكومة الفرنسية على أحداث مباراة نيس ومارسيليا

  • Whatsapp

اعتبرت وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينونو أن الأحداث التي شهدها ملعب نيس وانتهت بإلغاء مباراته مع مارسيليا إثر اقتحام الملعب “تجاوزت الخطوط الحمراء” ما يستوجب توقيع عقوبات.

وشددت ماراسينونو أن ما جرى في نيس “إهانة” لكرة القدم والمشجعين، في تصريحات أدلت بها امس الاثنين، أوضحت خلالها أن النيابة العامة في نيس فتحت تحقيقا في الأحداث وأن “العدالة ستباشر عملها بهدوء” لتحديد المدانين.

كما بدأت رابطة كرة القدم للمحترفين في فرنسا تحقيقها واستدعت ناديي مارسيليا ونيس لاجتماع لجنة الانضباط الأربعاء المقبل لبحث الأحداث التي وصفتها الرابطة في بيانها بـ”الخطيرة”.

وكان عدد من مشجعي فريق نيس المتعصبين قد اقتحموا ملعب (أليانز ريفيرا) الذي استضاف مباراة مارسيليا في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وهاجم مشجعو فريق نيس لاعبي مارسيليا، مما تسبب في توقف المباراة قبل ربع ساعة من نهايتها.

في الدقيقة 74، تم قذف باييه بقارورة مياه من قِبل جماهير نيس التي كانت قريبة من اللاعب، ليرد باييه ويقوم بقذف قارورة المياه بقوة تجاه الجماهير الحاضرة.

بعد اقتحام أرض الملعب، حاول رجال الأمن إيقاف الجماهير وإبعادهم عن اللاعبين، بعدها دخل لاعبو مارسيليا للنفق المؤدي لغرفة خلع الملابس، حتى لا يتعرضوا لأي مخاطر.