اخبار جهة مراكش | الجمعة 1 أكتوبر 2021 - 11:17

مهنيو قطاع السياحة بمراكش يدعون إلى تخفيف القيود +صور

  • Whatsapp

على الرغم من وقع الجائحة الجلي على القطاع السياحي الذي يعد القلب النابض لجهة مراكش-آسفي برمتها، وتبعاتها السوسيو-اقتصادية، يتشبث مهنيو القطاع ببصيص الأمل الذي يعدهم بغد أفضل يتلمسون تباشيره عما قريب.

لأجل ذلك دعا مهنيو القطاع السياحي بالجهة إلى تخفيف القيود على القطاع، وذلك لغرض إنقاذ القطاع الذي عاني جراء جائحة كورونا.

وبتحسن مؤشرات الوضعية الصحية وتسارع وتيرة حملة التلقيح الوطنية، وفق ما تعكسه الإحصائيات التي تصدرها وزارة الصحة، تتبدى طموحات الفاعلين السياحيين “مشروعة” و”مقبولة”.

 وبعد عشرين شهرا من توقف النشاط  وعدم وضوح الرؤية بخصوص أفق الخروج من الأزمة، أهاب المهنيون السلطات بـ”إيلاء الأهمية القصوى إلى القطاع الذي يشكل عماد الاقتصاد الجهوي ويعد معيلا لآلاف الأسر”.

وأشار ممثلو الجمعيات المهنية للسياحة بمراكش-آسفي إلى أن الدينامية النسبية التي شهدها القطاع خلال شهري يوليوز وغشت الفارطين “لم تنقذ سنة معقدة بالنسبة للجميع”.

وفي تصريح للصحافة، قال صلاح الدين الناصري، رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بمراكش-آسفي، “إن المؤسسات الفندقية ودور الضيافة تظل مغلقة بمدينة مراكش، في حين يبدي ملاك المقاهي والمطاعم أملهم من أجل رفع القيود في المستقبل القريب”.