رياضة | الأحد 10 أكتوبر 2021 - 20:39

فان جال: أصابع الاتهام توجه للأجانب دائما عندما تسوء الأمور داخل برشلونة

  • Whatsapp

خرج لويس فان خال، المدير الفني لمنتخب هولندا، اليوم الأحد ليدافع عن مواطنيه لاعب الوسط فرينكي دي يونج، وزميله ومدرب برشلونة، رونالد كومان، حيث قال إن الانتقادات الموجهة لكليهما “ليست بجديدة على نادي برشلونة“.

وأوضح فان خال خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة جبل طارق ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر “عندما تسير الأمور جيدا، فإنك تقوم بإسهامات كبيرة، مثلما فعل فرينكي دي يونج خلال آخر عامين، وحينها ليس عليك القلق من أي شيء. ولكن عندما تسوء الأمور، فإن مسؤولي البرسا ينظرون دائما للأجانب. والأمر ينطبق في هذه الحالة أيضا على المدرب”.

كما أكد فان خال، الذي تولى تديب الفريق الكتالوني في ولايتين مختلفتين، أن “التاريخ يعيد نفسه”، لأنه عانى أيضا من الانتقادات عندما لم تكن النتائج جيدة، ولهذا نصح مواطنيه الهولنديين داخل النادي بـ”عدم الالتفات كثيرا” للتعليقات السلبية.

ورغم هذه النصائح، إلا أن صاحب الـ70 عاما أقر بأنه لم يكن راضيا عن المستوى الذي ظهر به دي يونج في مباراة منتخب هولندا الأخيرة أمام لاتفيا، والتي فاز بها المنتخب “البرتقالي” بهدف نظيف.

وقال في هذا الصدد “لقد أخبرته بأنني لم أكن راضيا عن أدائه أمام لاتفيا”.

في المقابل، أثنى فان خال على أرقام نجم برشلونة الآخر ومنتخب هولندا، ممفيس ديباي.

وأوضح “عندما أنظر لأرقام ممفيس في التدريبات هنا، وفي المباريات، لم أحظ مطلقا بمهاجم يركض كثيرا مثله، هو يتحول كثيرا للعمق، ويلمس الكرة كثيرا. هذا جدير بالثناء”.

ويتصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة للمونديال القطري برصيد 16 نقطة، ويبتعد بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه منتخب تركيا مع تبقي 3 جولات على نهاية الماراثون.