اخبار جهة مراكش | الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 22:53

باستثمار اجمالي يناهز 77.6 مليون درهم.. دفيد غرين القائم بالأعمال بالسفارة الامريكية يتفقد تقدم اشغال انجاز معهد التكوين في مهن الصحة بالمغرب

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
زار دفيد غرين القائم بالأعمال بالسفارة الامريكية، رفقة وفد هام من المسؤولين بمدينة وجدة، ورش اشغال معهد التكوين في مهن الصحة، للاطلاع على تقدم اشغال انجازه.
واستنادا الى المعطيات المتعلقة بهذا المشروع الذي سيتم احداثه في اطار برنامج التعاون الميثاق الثاني الممول من طرف الحكومة الامريكية،و الذي يشرف على انجازه المهندس المعماري توفيق بنانة المقرر اتمامه شهر مارس 2022، يتكون من مرافق تعليمية (ورشات للتكوين والمحاكاة وقاعة للدراسة وقاعات معلوماتية ومتخصصة وقاعة للمؤتمرات وقاعة للاجتماعات) ووحدة للموارد الديداكتيكية وداخلية بسعة 124 متدربا ومتدربة ومرافق ادارية.
ويعد المشروع ثمرة شراكة فاعلين من القطاع الخاص وهما الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة وجامعة محمدالسادس لعلوم الصحة.كما يضم المشروع شركاء من القطاع العام، خاصة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات.
وخلال زيارته الاستطلاعية ادلى دفيد غرين القائم باعمال السفارة الامريكية بتصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، افاد فيه ان هذا المشروع الذي يندرج في اطار تحقيق اهداف الشراكة بين المغرب والولايات المتحدة الامريكية في مجال تعزيز التكوين المهني وخلق فرص الشغل للشباب.
وتجدر الاشارة ان صندوق شراكة يهدف اساسا الى الاسهام في تعزيز الاندماج المهني للشباب والرفع من تنافسية المقاولات واعتماد نمادج للحكامة متوافق بشانها مهع المهنيين.
حضر هذه الزيارة الى جانب القائم باعمال السفارة الامريكية المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الالفية-المغرب مليكة العسري، ومدير الشراكة بمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل ادريس بطاش والمدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل بجهة الشرق محمد عزاوي، والمدير الجهوي للصحة عبد المالك كوالا وشخصيات اخرى.