رياضة | الأحد 21 نوفمبر 2021 - 13:17

رسميا.. إقالة أولي جونار سولشاير من تدريب مانشستر يونايتد

  • Whatsapp

أعلن نادي مانشستر يونايتد في بيان رسمي منذ قليل رحيل أولي جونار سولشاير عن منصبه كمدير فني للفريق.

وسيتولى مايكل كاريك الآن مسؤولية الفريق للمباريات القادمة، بينما يتطلع النادي إلى تعيين مدير فني مؤقت حتى نهاية الموسم بحسب البيان الرسمي.

وأقيل المدرب النرويجي عقب خسارة فريقه 4/1 أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت، وكانت الخسارة الخامسة لفريقه في آخر سبع مباريات بالدوري الإنجليزي، مما جعلهم يتأخرون بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر.

وقال بيان مانشستر يونايتد الذي كان عاطفيًا وشكر فيه سولشاير “يعلن نادي مانشستر يونايتد أن أولي جونار سولشاير قد ترك منصبه كمدير فني”.

“سيظل أولي دائمًا أسطورة في مانشستر يونايتد، ومن المؤسف أننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب”.

بينما كانت الأسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال، لا ينبغي أن تحجب كل العمل الذي قام به خلال السنوات الثلاث الماضية لإعادة بناء أسس النجاح على المدى الطويل”

“يغادر أولي مع خالص شكرنا لجهوده الدؤوبة كمدير وأطيب تمنياتنا للمستقبل. سيظل مكانه في تاريخ النادي آمنًا دائمًا ، ليس فقط لتاريخه كلاعب، ولكن كرجل عظيم ومدرب قدم لنا العديد من اللحظات الرائعة”.

سيتم الترحيب به إلى الأبد في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد. سيتولى مايكل كاريك الآن مسؤولية الفريق للمباريات القادمة، بينما يتطلع النادي إلى تعيين مدير مؤقت حتى نهاية الموسم”.

وبدأ مانشستر يونايتد الموسم الحالي بشكل جيد، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة في أول أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه بدأ يعاني بعد الخسارة 2/1 أمام يونج بويز في دوري الأبطال.

تم تعيين مهاجم مانشستر يونايتد السابق في البداية كمدير فني مؤقت في ديسمبر 2018 ولكن تم منحه عقدًا دائمًا في مارس التالي. احتل يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز ذلك الموسم برصيد 66 نقطة، لكنه احتل المركز الثالث في العام التالي على الرغم من جمع نفس العدد من النقاط.

وشهد موسم 2020/21 احتلال مانشستر يونايتد المركز الثاني في الدوري الإنجليزي وكذلك الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي حيث خسر أمام فياريال.

ووقع سولشاير على تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات في ذلك الصيف حيث كان مانشستر يونايتد يأمل في إبقائه في منصبه على المدى الطويل، لكن نتائجهم الأخيرة أجبرت النادي على إقالته.