اخبار جهة مراكش | الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 08:15

زكية المريني رئيسة المعهد المغربي للتنمية المحلية: المغرب في العقدين الآخيرين حقق مكتسبات مهمة في مجال مقاربة النوع الاجتماعي +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي – مراكش الآن

شهد مقر جمعية النخيل بمدينة مراكش خلال اليومين 01 و 02 دجنبر من العام الجاري، أشغال الملتقى الوطني المنظم من طرف المعهد المغربي للتنمية المحلية الذي برئاسة زكية المريني، في إطار مشروع Equal Med وبشراكة مع المجلس الإقليمي لبرشلونة.

ويستهدف المشروع أزيد من 12 جماعة مغربية و17 جماعة من إقليم برشلونة, إضافة إلى شبكة جسور التي تتكون من 5 جماعات Baix Llobregat وجماعتان بجهة مراكش آسفي.

وعلى هامش اشغال هذا الملتقى, اعلنت زكية المريني في تصريح ل”مراكش الآن”, ان المعهد المغربي للتنمية المحلية, اطلق مشروع جديد يمتد لسنتين, بشراكة مع المجلس الاقليمي لبرشلونة, بهدف تكوين, دعم, وتتبع النساء الرئيسات والمنتخبات المغربيات الناجحات في الانتخابات الاخيرة.

وتضيف المريني في التصريح ذاته, ان المشروع يهدف ايضا الى, تبادل التجارب بين الرئيسات والمنتخبات المغربيات, مع رئيسات من اقليم برشلونة.

كما اكدت زكية المريني, انه وفي اطار ذات المشروع تم انجاز دراسة, لاول مرة بالمغرب , لتشخيص ادماج مقاربة النوع الاجتماعي’ في الجماعات الترابية المغربية, وذلك باعتبار ان المغرب في العقدين الاخيرين, حقق مجموعة من المكتسبات المهمة في مجال مقاربة النوع الاجتماعي.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: