اخبار جهة مراكش | السبت 4 ديسمبر 2021 - 23:23

الدكتور نبيل ابو الخير: خميس الفاعلين هو منصة تفاعلية مباشرة للربط بين البحث العلمي والقرار الترابي +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي- مراكش الآن

نظم، الخميس الماضي، مختبر الدراسات حول الموارد والحركية والجاذبية، ندوة فكرية بعنوان “الجهوية والنموذج التنموي الجديد بالمغرب: الادوار الجديدة للجهة وتحديات التنمية الترابية”، بكلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش.

هذا اللقاء, تم تأطيره من طرف احمد اخشيشن نائب رئيس جهة مراكش آسفي، واعداد وتنشيط الدكتور نبيل ابو الخير استاذ باحث في الاعداد والتنمية الترابية بجامعة القاضي عياض.

وياتي هذا اللقاء، في اطار مايسمى بخميس الفاعلين وهو موعد دوري  لتقاسم التجارب مع الفاعلين الترابيين وتجديد التفكير حول اشكالية التنمية الترابية بجهة مراكش آسفي.

وعلى هامش اللقاء, اكد الاستاذ الباحث نبيل ابو الخير في تصريحه ل”مراكش الآن”, ان مختبر الدراسات حول الموارد والحركية والجاذبية اختار ان ينظم هذا الموعد الدوري للتقاسم مع متخذي القرار والفاعليين الترابيين بشكل عام, والطلبة الباحثين في مجال اعداد التنمية الترابية.

كما عرف نبيل ابو الخير, خميس الفاعلين, في التصريح ذاته, على انه منصة تفاعلية مباشرة للربط بين البحث العلمي, والقرار الترابي, من خلال التواصل مع الفاعليين الترابيين الاساسيين في هذا المجال.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: