اخبار جهة مراكش | الأحد 5 ديسمبر 2021 - 13:29

مولاي الحسن السويدي: النيابة العامة اخذت على عاتقها مناهضة العنف المدرسي بجميع انواعه +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي – مراكش الآن

نظمت جمعية النخيل بمراكش, الجمعة الماضي, لقاء تشاوريا وتنسيقيا حول موضوع “فضاء عمومي آمن وولوج للفتيات المتمدرسات”, وذلك في اطار مشروع “المساهمة في تحسين الحقوق والخدمات للفتيات ضحايا العنف الجنسي بالوسط المدرسي بمراكش”.

وياتي هذا اللقاء في اطار استراتجية جمعية النخيل, في مجال مناهضة جميع اشكال العنف والتمييز ضد النساء والفتيات, وذلك بشراكة مع برنامج دعم وبتمويل من السفارة البريطانية.

ويهدف هذا اللقاء الى المساهمة في تعميق النقاش من أجل بلورة وتطوير آليات تعنى بمناهضة العنف المبني على النوع في الفضاءات العمومية المرتبطة بالوسط المدرسي بالجهة.

وفي هذا الصدد, اكد مولاي الحسن السويدي رئيس اللجنة الجهوية للتكلف بالنساء ضحايا العنف, ونائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش, في تصريح ل”مراكش الآن”, على ان هذا اللقاء التشاوري بشراكة مع جمعية النخيل, والآكادمية الجهوية للتعليم, وذلك بغرض ابرام شراكة ثنائية, بين اللجنة الجهوية لمناهضة العنف النساء, وبين الآكاديمية الجهوية للتعليم, وذلك بهدف خلق الالتزامات مشتركة للنهوض بظاهرة المبني على النوع الاجتماعي داخل الفضاء المدرسي.

وشدد السودي في التصريح ذاته, على ان النيابة العامة, اخذت على عاتقها مناهضة هذا العنف المدرسي بجميع انواعه, انطلاقا من اعطاء تعليماتها بخلق فضاء مدرسي آمن.

بافقي التفاصيل بالفيديو التالي: