رياضة | الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 22:43

بايرن ميونخ يهزم برشلونة ويرسله إلى الدوري الأوروبي

  • Whatsapp

ودع برشلونة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، بعدما تلقى هزيمة ثقيلة من بايرن ميونخ بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بآخر جولات هذا الدور على ملعب أليانز آرينا.

وعلى الرغم من البداية الجيدة لبرشلونة وتهديده لمرمى مانويل نوير في أكثر من مناسبة، إلا أن فارق القدرات ظهر جليًا بمرور الوقت حتى نجح توماس مولر في إحراز الهدف الأول بالدقيقة 34.

وبينما حاولت كتيبة تشافي هيرنانديز العودة، وضع ليوري ساني رصاصة الرحمة بتسديدة قوية غالطت الحارس مارك أندريه تير شتيجن وسكنت شباكه في الدقيقة 43 وأنهت عمليًا حظوظ البرسا في العبور لثمن نهائي دوري الأبطال.

وفي الشوط الثاني وضع جمال موسيالا الهدف الثالث في الدقيقة 62 وسط استسلام تام من برشلونة، الذي بدا واضحًا اقتناعه باستحالة العودة في ظل تفوق مهول من قبل كتيبة يوليان ناجلسمان.

وتزامت خسارة برشلونة بثلاثية نظيفة من بايرن ميونخ مع فوز لبنفيكا في العاصمة لشبونة على دينامو كييف بهدفين نظيفين، ليرافق بايرن ميونخ إلى دور الـ16 رسميًا.

رصيد النادي البرتغالي من النقاط وصل إلى 8 نقاط، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط، وهكذا يهبط للمشاركة في الدوري الأوروبي بداية من ملحق دور الـ16 الذي يلعب في شهر فبراير المقبل مع أحد أصحاب المراكز الثانية في مجموعات اليوروبا ليج.

أما بايرن ميونخ فيتأهل كمتصدر بالعلامة الكاملة، ولكن النبأ التعيس لروبرت ليفاندوفسكي أنه فشل في معادلة رقم كريستيانو رونالدو بالتسجيل في 10 مباريات متتالية بدوري الأبطال.