اخبار جهة مراكش | الخميس 23 ديسمبر 2021 - 16:30

بسبب عدم صرف مستحقاتهم.. لاعبو الوداد السرغيني لكرة القدم يحتجون أمام عمالة الاقليم ويطالبون السلطات إيجاد الحل المناسب لأوضاعهم المادية المتأزمة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

نظم عصر اليوم الخميس لاعبو فريق الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم قلعة السراغنة، لمطالبة السلطات التدخل لدى الجهات المسؤولة عن القطاع الرياضي والمجالس المنتخبة والمؤسسات الاقتصادية والمستفيدين من مقالع الرمال بتراب الاقليم، تقديم المساعدات المادية وتسوية مستحقاتهم بعد ان توقفت منذ أربعة شهور، بسبب الوضعية المالية المتأزمة التي يشتكي منها المكتب المسير للفريق.

واستنادا إلى المعطيات التي أكدتها للجريدة الالكترونية “مراكش الآن” مصادر من داخل المكتب المسير، فإن احتجاج لاعبي الفريق اليوم، جاء بعد نفاذ صبرهم، وطال انتظار موعد تسديد مستحقاتهم، خاصة وأن من بينهم من له مسؤولية والتزامات تحمل مصاريف أسرية وعائلية.

مضيفا أن المكتب المسير حاول الاتصال بجميع الجهات المسؤولة على القطاع الرياضي لإيجاد الحلول المناسبة الوضعية المادية المتأزمة للفريق، دون جدوى.

وأضافت مصادرنا أن بعض محبي الفريق، لم يعد باستطاعتهم تسليم المزيد من الديون بعدما وصل غلافها الاجمالي ما يزيد عن 250مليون سنتيم.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المكتب المسير لفريق الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم يعاني منذ أزيد من ثلاثة شهور ونصف من أزمة مالية خانقة، نتيجة تراكم الديون، وغياب الدعم اللازم.

وكان ميلودي العصامي رئيس المكتب المسير قد صرح للجريدة في اتصال هاتفي به، أن الفريق اضطر الى استدانة مبالغ مالية مهمة من اعضاء بالمكتب المسير، ومن لدن بعض محبي الفريق لتسوية بعض المصاريف الضرورية التي تتطلبها مباريات بطولة القسم الوطني الممتاز للهواة للموسم الرياضي الحالي.

و”مابقى عندنا وعند المحبين اللي كيسلفونا مانعطيو الله غالب” وأن المستحقات المتأخرة للاعبي الفريق وللطاقم التقني للفريق تجاوزت السقف المسموح به، ولم تؤدى لأصحابها منذ أكثر من شهرين ونصف.

من جهة أخرى تؤكد المعطيات التي أفاد بها بعض محبي الفريق ان الوضعية المادية المتأزمة لفريق الوداد السرغيني، أصبحت تهدد بضياع الموسم الرياضي وبقائه ضمن مجموعة لاتتناسب وتاريخه الرياضي. وطالب العديد منهم في اتصالهم ب “مراكش الآن” من السلطات الاقليمية والمجالس المنتخبة والمستفيدين من المقالع وبعض المؤسسات الاقتصادية، بتقديم المساعدات وتدخل الجهات الوصية على القطاع الرياضي، لتجاوز الوضعية التي أثرت بشكل كبير على نفسية جمهور الوداد السرغيني لكرة القدم.

لتحفيز المكتب المسير ولاعبيه على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية لانقاذ فريق عاصمة الاقليم على الصعود إلى القسم الموالي.