اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 18 يناير 2022 - 17:37

بعد تداول خبر تراجع الملتحقين الجدد بمعارضة رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة.. مصدر من داخل الأغلبية ينفي ماراج ويؤكد تشبت الأعضاء الأربعة بقرارهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكد مصدر موثوق وعضو من الملتحقين الجدد بالأغلبية الجديدة للمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة طلب عدم ذكر اسمه وصفته، قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء،ان خبر تراجعه رفقة زملاؤه ،لا أساس له من الصحة.مضيفا أن القرار المتخذ قبل انعقاد الدورة العادية لشهر يناير 2022،قرار لا يمكن التراجع عليه بصفة نهائية.
وبخصوص مبررات وأسباب انضمامهم إلى الفريق المعارض وتكوين أغلبية جديدة،أوضح متحدثنا بعدما أشار إلى أنه حضر قبل قليل من بعد زوال اليوم الثلاثاء جلسة جمعته ببقية الأعضاء الملتحقين الجدد،أنهم بصدد التصريح والإعلان خلال الأيام القليلة القادمة، عن جملة من القضايا التي دفعت بهم إلى اتخاذ قرار الالتحاق، وتنوير الرأي العام المحلي بكل ما يهم هذا الموضوع.
يشار الى ان الأعضاء الأربعة من الأغلبية السابقة للرئيس الاتحادي حسن الحمري، سبق وأن أعلنوا التحاقهم بشكل رسمي الى فريق الاغلبية الجديدة، ضمنهم النائب الاول للرئيس ياسر حافظ من حزب الاستقلال، كاتب المجلس محمد بدر الدين من التجمع الوطني للاحرار، رئيس لجنة المالية والبرمجة عمر دشري من حزب الاستقلال، ومحمد صادق من حزب الاتحاد الدستوري.
وجاء التحاق الأعضاء المدكورين، اثر اتصالات جرت خلال الايام الاخيرة، توجت ظهر يوم الاحد 9 يناير في لقاء خاص احتضنه منزل البرلماني والامين الاقليمي لحزب الجرار عبد الرحيم واعمرو بمدينة سيدي رحال، تم فيها الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور حول العمل المشترك لعدد من النقط المرتبطة بتدبير قرارات المجلس بشكل يضم الاعضاء الجدد الى اعضاء المعارضة خلال المرحلة القادمة في افق اعادة ترتيب مايمكنهم من اعادة انتخاب رئيس جديد، وتشكيل اعضاء المكتب المسير للمجلس الإقليمي.