اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 أبريل 2022 - 12:46

جمعية الأطباء الداخليين بمراكش تستنكر سياسة التماطل التي ينهجها المسؤولون

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

افاد بيان لجمعية الأطباء الداخليين بمراكش، ان الفوج التاسع عشر للاطباء الداخليين تحت لواء جمعية الأطباء الداخليين متفاجئ من حرمانهم في حقهم في اختيار تخصصهم وعدم قبولهم ببعض المصالح الاستشفائية وسط غياب أي إعلام قبلي من طرف الجهات المسؤولة في سابقة خطيرة تعد هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني.

كما ندد ذات البلاغ، من غياب فتح أي قنوات جادة للحوار وإيجاد حلول واقعية لهاته الإشكالية بعيدا عن تقاذف المسؤولية بين الأطراف وإستعمال لغة الخشب والتملص من المسؤولية.

ويضيف ذات البلاغ، انه وعلى مشارف الأسبوع السادس من منع الأطباء الداخليين من الالتحاق بمصالحهم، ومن حرمانهم من تكوينهم وحقهم في التخصص رغم المجهودات المبذولة من طرف مكتب الجمعية لإيجاد حلول منصفة لهذا الفوج الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل سيرورة عمل المنظومة الصحية داخل أسوار المستشفى الجامعي.

وعلى خلفية كل ماذكر عقد يوم الاربعاء على الساعة الرابعة زوالا جمع عام تقريري دام أكثر من 3 ساعات و الذي من خلاله تمت مناقشة جميع تطورات الملف بكل روح ومسؤولية، إذ من خلاله:

تستنكر الجمعية سياسة التماطل التي ينهجها المسؤولون تجاه مطالبها، حيت تدعو إلى إيجاد حل فوري وعاجل يضمن من خلاله إلتحاق جميع أعضاء الفوج التاسع عشر إلى المصالح الإستشفائية كل حسب لوائح الإختيار القبلي المنجزة والمصادق عليها من طرف إدارة المركز الإستشفاىي الجامعي لمراكش.

كما تدعو الجمعية الجهات المسؤولة الى احترام مضامين محضر الاتفاق 2011 الموقع بين وزارة الصحة واللجنة الوطنية للأطباء الداخلين والمقيمين بضمان حق اختيار تخصص الاطباء الداخليين.

هذا وتقرر إلتفاف جميع أطباء الفوج التاسع عشر حول جمعيتهم إلى حين إعداد مذكرة عمل تضمن مزاولتهم لمهامهم في إطار قانوني يحميهم.

وتستعد الجمعية لخوض جميع الأشكال الاحتجاجية واتخاذ طرق تصعيدية غير مسبوقة من أجل تحقيق مطالبها.