اخبار جهة مراكش | السبت 3 سبتمبر 2022 - 09:02

إعتقال مروج للمخدرات واخته بدوار الخميس منطقة أوريكة كانا موضوع شكايات عديدة من طرف الساكنة

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

أوقف رجال الدرك الملكي بأوريكة، شقيقين كانا يروجان للمخدرات بدوار الخميس جماعة وقيادة أوريكة بعد مداهمة منزل عائلة معروفة بالترويج للمخدرات بعد شكايات عديدة من طرف الساكنة.

وبحسب مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، فإن العملية التي قادها رئيس المركز المعين حديثا، جاءت على إثر توصل مصالح هذا المركز بمعطيات دقيقة حول نشاط مروج المخدرات المذكور، حيث تم وضع خطة محكمة لمداهمة منزله بدوار الخميس، وهي العملية التي تم تنفيذها صباح يوم امس الجمعة، ومكنت من إيقاف المعني بالأمر رفقة شقيقته وبحوزتهم كمية من مخدر “الشيرا” وسنابل القنب الهندي “الكيف” وماء الحياة، بينما لا يزال شقيقهم الثالث في حالة فرار، حيث تم تحرير مذكرة بحث وطنية في حقه.

وتضيف ذات المصادر، ان إجراءات التفتيش التي باشرتها
عناصر رجال الدرك الملكي بمنزل المروج بتنسيق مع النيابة العامة، اسفرت عن حجز كميات إضافية من مخدر “الشيرا” وسنابل “الكيف” و أوراق “طابا”، إضافة إلى مبلغ مالي مهم متحصل عليه من هذا النشاط الإجرامي المحظور.

وقد تم تحرير محضر في حق الموقفين وتم حجزهما في مركز الدرك الملكي بأوريكة حتى يتم إكمال التحقيق معهما قبل إحالتهم على العدالة لتقول كلمتها في حقهم.

ويشار إلى أن قائد مركز الدرك الملكي بأوريكة كثف
في الآونة الأخيرة من عملياته الأمنية على نطاق واسع، بهدف محاربة ظاهرة ترويج المخدرات ومسكر “ماء الحياة” المنتشرة بكثرة بقطاع المنطقة.