اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 10:43

خطير…سرقة سيارتين لنقل المنتوجات الفلاحية تستنفر الدرك الملكي والأمن الوطني بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

شهد اقليم قلعة السراغنة من جديد وللمرة الرابعة على التوالي سرقة سيارتين تستعملان للأغراض الفلاحية ونقل المنتوجات واستعمالها داخل الضيعات.

واستنادا الى مصادر موثوقة فقد قام افراد عصابة اجرامية خطيرة متخصصة في سرقة البيكوبات، بالاستلاء على سيارتين من أمام منزلي اصحابها، الأولى بحي عواطف بمدينة قلعة السراغنة لازالت تحمل ارقامها الجديدة، والسيارة الثانية من نفس النوع بتساوت التابعة لمنطقة بني عامر.

واوضحت مصادر الجريدة ان التحريات الأولى تفيد ان تنفيذ العمليتين الاجراميتين تمتا بسرعة وبفارق زمني لايقل عن خمسة عشر دقيقة بينهما، مما يفيد ان العمليتين نفذتا من طرف نفس الأشخاص.

وعقب الحادثين، استنفرت المصالح الأمنية التابعة لسرية الدرك الملكي ومنطقة امن قلعة السراغنة، مختلف أجهزتها من أجل تحديد هوية المعتدين وإلقاء القبض عليهم. فيما قال مصدر ثاني ان مصالح الدرك الملكي بالمناطق المجاورة لقلعة السراغنة، انخرطت في عملية البحث والتحقيق، حيث جرى نصب سدود للمراقبة بمختلف المحاور الطرقية ومباشرة عمليات تمشيط واسعة.

ووفق المعلومات المتوفرة لجريدة “مراكش الان”، فان الأبحاث لازالت جارية لتوقيف المعتدين، وتقديمهم الى العدالة.

يشار الى ان مدينة قلعة السراغنة، سبق لها ان شهدت سرقة ثلاث سيارات، قبل أن يتم العثور على واحدة من السيارات المسروقة مركونة بأحد المناطق التابعة لدائرة قصبة تادلة، ويتعلق الأمر بسرقة سيارة من نوع “فولفسفاكن تكوان” من شارع الجيش الملكي سنة 2018، وسرقة سيارة من امام الباب الخلفي لدار الثقافة بحي السويكية وسرقة سيارة من نوع بيكوب من امام السوق الأسبوعي لمدينة قلعة السراغنة.