اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 14:12

بعد استكمال أشغال بنائها: اباء واولياء الطلبة والطالبات باقليم قلعة السراغنة يطالبون بافتتاح دار السراغنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

قال اباء واولياء طلبة وطالبات جامعيون ان أشغال بناء دار السراغنة المتواجدة بمدينة مراكش، انتهت منذ عدة شهور، وأصبحت جاهزة لاستقبال وايواء الطلبة من أبناء اقليم قلعة السراغنة، قصد متابعة دراستهم في ظروف مقبولة.

واعتبر المتحدثون ان هذه البناية، الهدف من إنجازها هو ان تؤدي الوظيفة التي أحدثت من أجلها، بعد استغراق مدة إنجازها عدة سنوات.

وناشد اباء واولياء الطلبة السلطات الاقليمية، بان تبادر خلال هذه الأيام التي تتزامن مع انطلاقة الموسم الجامعي الجديد، بالاسراع بتكوين مكتب للجمعية التي ستشرف على تدبير شؤونها، والحفاظ على مرافقها لفائدة الطلبة الذين يستفيدون من خدماتها.

يشار الى أن محمد صبري العامل الأسبق على اقليم قلعة السراغنة، سبق له ترأس لقاء تواصليا بمكتبه بمقر العمالة يوم الاربعاء ثاني نونبر من سنة 2016، مع أعضاء المجلس البلدي لمدينة قلعة السراغنة في ولايته الأخيرة، أكد فيه ان دار السراغنة بمدينة مراكش ستكون جاهزة بداية الموسم الجامعي على أبعد تقدير سنة 2019.

ويشتمل هذا المشروع المتواجد بالقرب من ملحق كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية وكلية الآداب والعلوم الانسانية بالشارع المؤدي للمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، والذي تم بناؤه لفائدة 240 طالب وطالبة من أبناء اقليم قلعة السراغنة، بتمويل من وزارة الداخلية وبشراكة مع المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة وتعاون بعض الجهات -يشتمل- على: مكاتب ادارية، مستودعات للتخزين، مطبخ، ومطعم، قاعة للصلاة، غرف للنوم، حمام، قاعة للمطالعة وحديقة ومرافق أخرى.

ويبلغ الغلاف المالي الاجمالي لهذا المشروع 10.800.000 درهم، ويندرج في اطار التخفيف من حدة ازمة السكن بالنسبة للطلبة الجامعيين وتوفير الظروف الملائمة لمتابعة دراستهم بمؤسسات التعليم العالي المتواجدة بمدينة مراكش.