اخبار جهة مراكش | الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 11:11

عاجل .. غياب معارضة رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة يتسبب في تأجيل دورة شتنبر ومنتخبون وفعاليات محلية يطالبون بوقف عرقلة انتظارات السكان

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

للمرة الثالثة تسجل الدورة العادية للمجلس الاقليمي غياب اثنى عشر عضوا من فريق الأغلبية المعارضة لرئيس ومكتب المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة، عن الجلسة الاولى للدورة العادية لشهر شتنبر 2022، التي كان من المقرر ان تنعقد صباح اليوم الاثنين لمناقشة والمصادقة على جدول اعمالها، ضمنهم الاستقلاليان ياسر حافظ النائب الاول للرئيس، وعمر دشري رئيس لجنة الميزانية والبرمجة والدستوري محمد صادق رئيس لجنة الشؤون القروية والحضرية وانعاش الاستثمارات والماء والطاقة والبيئة والذين سبق لهم الالتحاق بفريق المعارضة بعد مرور ثلاثة أشهر عن انتخاب الحسن الحمري رئيسا جديدا.

وهو السبب الذي دفع بالحسن الحمري قبل قليل من صباح اليوم، الى الاعلان عن رفع الجلسة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وتأجيل انعقادها الى يوم الجمعة القادم، وفق ماينص عليه القانون التنظيمي 14-112 لمجالس العمالات والأقاليم.

واستنادا الى ما اكده ياسر حافظ النائب الأول للرئيس والعضو بالفريق المعارض فان غياب اعضاء ما بات يعرف بالاغلبية الجديدة المعارضة لرئيس ومكتب المجلس، يرجع بالأساس الى عدم قبول رئيس المجلس والمكتب المسير، للمواضيع التي طالبت الأغلبية المعارضة باقتراح مناقشتها في دورة اليوم، واتخاذ القرارات المناسبة في شانها.

من جهتهم قالت مصادر من داخل الفريق المساند للرئيس الحسن الحمري ان وضع نقط ومواضيع جدول اعمال الدورات العادية او الاستثنائية، هو من حق اعضاء المكتب المكتب المسير، ولاحق للمعارضين سواء اغلبية او معارضة في ان يعتبروا ان كل ماتقدموا به من اقتراحات ينبغي ان يطرح في دورات المجلس.

واكد المتحدثون أن المتغيبين عن دورة اليوم، سيساهمون من جديد في تعطيل القرارات التي تساعد على السير العادي لمؤسسة المجلس الاقليمي لاسباب غير مقبولة، وعرقلة قضاء مايتعلق بالمساهمة في تنمية جماعاتهم وانتظارات ساكنة الاقليم المتضررة بشكل كبير من تداعيات الجفاف واكراهات وعراقيل تنمية دوائره.