حوادث | السبت 17 سبتمبر 2022 - 21:17

خمس سنوات سجنا لمتهم بهتك عرض ابنتيه القاصرتين بطنجة

  • Whatsapp

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، بإدانة أب تورط في هتك عرض ابنتيه القاصرتين، وتعنيف زوجته، لتحكم عليه بالسجن لخمس سنوات.

وناقشت المحكمة في جلسة مغلقة، بحر هذا الأسبوع، ملفا مثيرا تابعت فيه النيابة العامة المتهم بجناية هتك عرض قاصرتين بالعنف من طرف أحد أصولهما والعنف ضد الزوجة، واستهلاك المخدرات القوية.

وتورط المتهم في هتك عرض ابنتيه القاصرتين اللتان يقل عمرهما عن 18 سنة، بعدما قدمت والدتها شكاية في الموضوع لدى المصالح الأمنية، بعدما سردت تفاصيل هذا الاعتداء أمام قاضي التحقيق.

وصارت جرائم الاعتداءات الجنسية ضد الأطفال من طرف أصولهم في ارتفاع مهم خلال السنوات الأخيرة، خصوصا باستئنافية طنجة، والتي تطرح تساؤلات عديدة حول مدى ملاءمة هذه الجرائم البشعة مع العقوبات التي تصدرها غرفة الجنايات بشأنها.

وتجدر الإشارة، إلى أن الفصل 486 من القانون الجنائي ينص بأن : “الإغتصاب هو مواقعة رجل لامرأة بدون رضاها ويعاقب عليه بالسجن من خمس إلى عشر سنوات”. غير أنه إذا كان سن المجني عليها يقل عن ثمان عشرة سنة أو كانت عاجزة أو معاقة أو معروفة بضعف في قواها العقلية أو حاملا، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة.