اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 18:16

لحسن بوخني: هذا اليوم الدراسي هو مناسبة لطرح النقاش حول الخدمات التي يمكن ان يوفرها مركز الطب التجديدي للمواطنين +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت صباح يومه الجمعة  30 شتنبر الجاري، بمركز الأبحاث السريرية التابع للمركز الاستشفائي الجامعي مراكش، فعاليات “اليوم العلمي الأول” الذي ينظمه المركز الطب التجديدي وبحضور فعلي لوزير الصحة والحماية الإجتماعية.

وعرف هذا اليوم الدراسي تدارس الطب التجديدي من خلال العلاج بالخلايا الجذعية الوسيطة، بالاضافة الى العلاج المناعي بالتبني المضاد للسرطان عن طريق العلاج الكيميائي الضوئي خارج الجسم أو الفصادة الضوئية.

وفي هذا الصدد صرح البروفيسور لحسن بوخني المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان مركز الطب التجديدي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي، من مهامه العلاجات الطبية من المستوى الثال فما فوق، وفي نفس الوقت فان المركز يقوم بالتكوين الطبي والبحث العلمي.

ويضيف البروفيسور بوخني في التصريح ذاته، ان هذا اليوم الدراسي الاول، سيمكن من الكشف عن تجربة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، وذلك عن طريق مداخلات تتحدث عن الخدمات والانجازات التي يقوم بها المركز، بالاضافة الى طرح النقاش حول الخدمات التي يمكن ان يوفرها المركز الاستشفائي للمواطنين المغاربة.

هذا واكد المدير العام للمستشفى الجامعي في تصريحه ل”مراكش الآن”، انه وفي اطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية لجذب الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، فان المركز الاستشفائي قادر على توفير كل الدعم اللوجيستيكي والمعنوي من اجل استقطاب الكفاءات الطبية المغربية بالخارج.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: