غير مصنف | الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 16:30

الحكم بستة اشهر حبسا نافذا وغرامة مالية على شخص متهم بصناعة مسكر “ماحيا” وتأسيس مستودع للكحول بمدينة شيشاوة

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، أول أمس الإثنين، بالحكم عليه بستة 06 أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم ومثلها أربع مرات لفائدة صندوق ضمان حوادث السير عن انعدام التأمين وغرامة نافذة قدرها 300 درهم عن عدم الحصول على سند الملكية مع تحميله الصائر والاجبار في الادنى.

وفي الدعوى المدنية التابعة، بالحكم على المتهم بأدائه لفائدة ادارة الجمارك تعويضا قدره 122412 درهم مع تحديد مدة الاكراه في الادنى.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة شيشاوة، يوم الجمعة 30 شتنبر الماضي، من إلقاء القبض على أحد المروجين لمسكر “ماحيا” بدوار السراغنة بشيشاوة من ذوي السوابق العدلية، بعد اقتحام معمل مخصص لتقطير وإعداد مسكر “ماء الحياة”، وحجزت نحو 90 لتر معدة للترويج وبداخله براميل بسعة 200 لتر، إلى جانب كميات من التين المخمر الذي يستعمل في العملية إضافة إلى دراجة نارية ومعدات وآواني تستعمل في هذا النشاط المحظور.

وذكرت مصادر جد مطلعة لجريدة” شيشاوة اليوم”، بأن حجز هذه الكمية الكبيرة من “الماحيا”، جاء بعد توصل مصادر الشرطة القضائية بمعلومات دقيقة تفيد بوجود مصنع سري عبارة عن منزل يتواجد بدوار السراغنة بشيشاوة، يستغل في تخمير وتقطير مسكر ماء الحياة.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.