اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 17:51

بالفيديو .. الحمري رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة والطاهري عضو الفريق المعارض يبرزان وجهة نظرهما حول التصويت على مشروع ميزانية 2023

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تميزت اشغال الجلسة الثانية لقراءة مشروع ميزانية المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء بحضور عبد الكريم قبلي الكاتب العام للعمالة، بمناقشة حادة في مابين اعضاء الفريق المساند للرئيس الحسن الحمري والمعارضة.

وقال الحسن الحمري في مستهل المناقشة ان النقطة الفريدة التي يتضمن جدول اعمال جلسة اليوم، هي قراءة مشروع ميزانية المجلس برسم سنة 2023، معلنا انه متشبت بها بعد عرض ابواب المداخيل للتصويت على المشروع، وبعدما تم اعدادها من طرفه وفق ماتنص عليه المادة 175 من القانون التنظيمي.

فيما اعتبر كمال الطاهري رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية وعضو الفريق المعارض ان هذا الاخير حضر لجلسة اليوم لدراسة المقترحات الجديدة والتصويت عليها بناء على ماجاء في المادة 178 من القانون التنظيمي، وهما لرايان اللذان اخذا حيزا كبيرا من تدخلات الحاضرين لجلسة اليوم للمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة الذي يعيش منذ شهر يناير من السنة الجارية على وقع صفيح ساخن بين فريق الاتحادي الحسن الحمري وأعضاء كونوا أغلبية معارضة بمن فيهم الاستقلاليان ياسر حافظ النائب الأول للرئيس وعمر دشري رئيس لجنة المالية والميزانية.

“مراكش الان “التقت بكمال الطاهري عضو الفريق المعارض لابداء وجهة نظره وعرض مبررات موقف اعضاء الاغلبية المعارضة، والحسن الحمري رئيس المجلس الاقليمي لتقديم رايه والمبررات التي اعتمد عليها وفريقه المساند حول ما يتعلق بدراسة والتصويت على القراءة الثانية لمشروع ميزانية المجلس الاقليمي لقلعة السرغنة: