اخبار جهة مراكش | الأحد 23 أكتوبر 2022 - 11:23

انطلاق فعاليات الملتقى الروحي الدولي الثاني لمولاي علي الشريف دفين مراكش في موضوع: (منهج التصوف السني في الهوية المغربية بين الأصل و الممارسة) (استمداد وانتمان من بيت النبوة الشريف)

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت صباح يومه الاحد، فعاليات الملتقى الروحي الدولي الثاني لمولاي علي الشريف دفين مراكش، في موضوع: (منهج التصوف السني في الهوية المغربية بين الأصل والممارسة)، (استمداد وانتمان من بيت النبوة الشريف)، بمركز الندوات التابع لجامعة القاضي عياض مراكش.

وعرفت الجلسة الافتتاحية للملتقى حضور كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض، بالاضافة الى حضور الكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، واحمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي.

ويأتي هذا الملتقى المنظم من طرف مؤسسة مولاي علي الشريف دفين مراكش باب هيلانة، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ وجامعة القاضي عياض؛ وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ؛ بمراكش والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، والاتحاد العربي الإفريقي للثقافة والتنمية بدولة السنغال، وبتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية؛ جامعة محمد الخامس بالرباط، -يأتي- تخليدا لذكرى مولد خير الورى سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

كما سيتم اختتام أعماله بإحياء ليلة مولد خير الورى سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم؛ بقصر الباهية بمدينة مراكش.

هذا ويتوخى هذا الملتقى تسليط الضوء على الذاكرة الصوفية بالمملكة المغربية الشريفة وصيرورتها التاريخية.

وابراز مرتكزات الهوية الروحية والثقافية الأصيلة للمملكة المغربية الشريفة؛ والعمل على ترسيخها ونشرها وطنيا ودوليا وسيشارك في أعماله شيوخ علماء من دول افريقية شقيقة. ومن الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب كفاءات جامعية وطنية ومهتمين وباحثين في الميدان الروحي والبحث العلمي والثقافة والتراث.