اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 15:03

مركز حقوق الناس بقلعة السراغنة ومركز النساء في وضعية صعبة بتملالت وبشراكة مع مندوبية الصحة والمجلس الجماعي ينظمان حملة طبية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

احتضن مقر مركز نساء في وضعية صعبة اليوم الثلاثاء، حملة طبية من خلال فحوصات تحليلات مجانية أشرفت عليها وحدة طبية متنقلة وطاقم طبي متكون من أطباء عامين واطر وممرضات تابعين للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع مركز AZ-BIO ELYAS والمجلس الجماعي لتملالت.

وقد بلغت الفحوصات المقدمة للساكنة عدد كبير شملت تحاليل تهم طب النساء والطب العام، تجاوزت حسب المنظمين في اليوم الأول لفعالياتها 600 مستفيدة.

وقدم أفراد الطاقم الطبي مجموعة من الحصص التوعوية والتحسيسية لفائدة أعداد غفيرة من ساكنة أحياء ودواوير جماعة تملالت، كما قدمت أدوية بالمجان ساهمت بها مندوبية وزارة الصحة بقلعة السراغنة.

وقال ذ.الحسن زعطم عضو المكتب الجهوي لمركز حقوق الناس في تصريح ل “مراكش الآن”: إن الهدف من تنظيم هذه القافلة الطبية هو المساهمة في تقريب الخدمات الطبية للساكنة وتقديم مساعدات بالمجان وخصوصا الفئات المعوزة منهم”، وأوضح الحسن زعطم “أن أعضاء المكتب الإقليمي اعتمدوا في تنظيم هذه المبادرة الإنسانية على إمكانياتهم الذاتية وبتنسيق مع المصالح الطبية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة التي وفرت أطرها بمركز النساء في وضعية صعبة بتملالت،لتمر العملية في نجاح تام.

وتجدر الإشارة أن هذه القافلة الطبية عرفت اقبالا كبيرا من طرف العديد من المواطنين بأحياء و دواوير تملالت، وتركت صدى طيبا لدى سكان المنطقة.