رياضة | الخميس 19 يناير 2023 - 11:30

ابن رونالدينيو يفشل في اختبارات الانضمام إلى أكاديمية برشلونة

  • Whatsapp

كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية، سابقاً أن جواو مينديز دي أسيس موريرا، ابن رونالدينيو، أسطورة برشلونة، أنهى عقده مع نادي كروزيرو البرازيلي، ليخضع لفترة اختبار للقبول في أكاديمية برشلونة، إلا أنه فشل في الاختبارات، ولم يقنع النادي.

ووفقاً لما جاء في صحيفة “لاغازيتا” الإيطالية، فقد تدخل رئيس برشلونة خوان لابورتا شخصياً، وبشكل مباشر مطالباً بمنح ابن رونالدينيو “موريرا” فرصة أخرى، بعد أن فشِل في البداية في إثارة إعجاب طاقم التدريب في “لاماسيا”، الذين لم يروا فيه المقومات الكافية التي قد تقنعهم بمنحه عقداً.

وبحسب ما ورد، طلب لابورتا من طاقم التدريب منح البرازيلي الشاب مزيداً من الوقت. كما كان رئيس برشلونة قد طلب سابقاً متابعة تقدم اللاعب عن كثب.

من جهة أخرى عمُّ موريرا، وهو أيضاً وكيل أعماله، على اتصال مباشر مع لابورتا لمناقشة صفقة انتقال المراهق إلى “كامب نو”. يشفع له في ذلك بشكل كبير علاقة لابورتا الوثيقة برونالدينيو والد موريرا، الذي يُعتبر من سفراء نادي برشلونة.

يلعب جواو مينديز (17 عاماً) كمهاجم صريح، وعندما وقع مع كروزيرو في سنه 14 عاماً، أخفى هويته حتى لا يحصل على مزايا كونه ابن رونالدينيو، لرغبته في شق طريقه بنفسه وفقاً لمقوماته الخاصة. يلعب بالرجل اليسرى، ويبلغ طوله 1.78 متر.

من غير المعروف ما إذا كان سينتهي به المطاف باللعب بقميص برشلونة أم لا، لكن الواضح أنه لن يستطيع الوصول لمستويات والده، الذي توج بالكرة الذهبية في عام 2005، وجائزة أفضل لاعب من الفيفا عامي 2005، و2004، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2006. خلال فترته مع برشلونة، والتي امتدت لمدة 5 سنوات، لعب خلالها 207 مباريات رسمية، وسجل 94 هدفاً، و70 تمريرة حاسمة، وتوج مع النادي بعدة ألقابها أبرزها: دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني مرتين، والسوبر الإسباني مرتين… كما توج مع المنتخب البرازيلي بكأس العالم 2002، وكوبا أمريكا 1998، وكأس القارات 2005.