رياضة | السبت 4 مارس 2023 - 11:28

العروض السعودية لكريم بنزيمة تثير شكوك ريال مدريد

  • Whatsapp

خسر ريال مدريد مرة أخرى أمام برشلونة، وكما حدث في الجزيرة العربية، في نهائي كأس السوبر الإسباني، ومرة أخرى الطريقة التي ظهر بها الفريق مقلقة أكثر من الانتكاسة. هناك حقيقة مخيفة: فشل ريال مدريد في تسديد تسديدة واحدة على المرمى لأول مرة على أرضه في جميع المسابقات منذ عام 2010، ولأول مرة يحدث هذا في الكلاسيكو منذ موسم (2013ـ2014).

ووفقاً لموقع “ريليفو” الإسباني، هذه المعطيات تؤكد مشاعر كارلو أنشيلوتي في الأشهر الأخيرة، والتي أصر فيها على القادة بضرورة وجود مهاجم آخر مع ضمانات، لأن هناك شيء ما يحصل مع كريم بنزيمة، الذي أصبحت لا مبالاته تحير النادي والمدرب، وهناك شعور أن تفكيره في مكان آخر وبشكل متزايد. المهاجم الفرنسي ليس هو نفسه. تعكس سجلات أهدافه (18 هدفاً، 6 من ركلات الترجيح) هذا، ولكن أيضاً البيانات الأخرى التي تعامل معها طاقم التدريب والمشاعر التي يظهرها في كل مباراة وجلسة تدريبية.

في الوقت الحالي، يتركز اهتمام النادي على تعزيز الأظهرة (ومن ثم تم بالفعل إغلاق ضم فران جارسيا)، على الرغم من أن الهجوم يبدو لأنشيلوتي الأكثر حاجة للتعزيز. في مواجهة برشلونة، كان كريم بنزيمة لا مبالي مرة أخرى، وكان البديل الوحيد الذي لدى أنشيلوتي هو الشاب ألفارو رودريغيز، صبي يبلغ من العمر 18 عاماً لا يتمتع بأي خبرة ولا يزال بحاجة إلى ساعات طويلة من التدريب مع الفريق الأول كمحترف. التسديدات الصفرية على المرمى في ليلة سيطر فيها ريال مدريد على الاستحواذ، وحبس برشلونة في مناطقه هي معلومة مثيرة للقلق بقدر أهميتها.

هذا الانفصال عن بنزيمة له أضرار جانبية أخرى، لأن المدافعين يجب أن يكونوا أقل وعياً به وأكثر تركيزاً على فينيسيوس، الذي يكون دائماً في مواجهة لاعبين أول 3. البرازيلي هو الآن أكثر الأسلحة الفعالة التي يمتلكها ريال مدريد في الهجوم، على الرغم من أنه اصطدم في كثير من الأحيان بخطط دفاعية مصممة خصيصاً لإيقافه، ما يجعله يعاني كما حدث في الكلاسيكو. لذلك بدون كريم، يكون فينيسيوس أقل مستوى أيضاً.

المشكلة الأساسية مع بنزيمة، الكابتن الحالي، هي أنه لا أحد يعرف ما يدور في رأسه. قبل مغادرته للمونديال، ختم تجديده حتى عام 2024، لأنه كان هناك بند في عقده ينص على أنه إذا فاز بالكرة الذهبية يتم تجديد عقده تلقائياً، لكن العروض التي توصل بها من السعودية تجعله أكثر وأكثر تردداً.

في حالة كريم بنزيمة، عقده حتى عام 2024 ليس عائقاً، لأن التفاهم مع النادي قد اكتمل ولن يواجه أدنى مشكلة في حال اعتبر أن وقته في البرنابيو قد انتهى. القادة، يتوقعون منه أن يكمل الموسم القادم، لتمكين النادي من تفعيل خطته لتعزيز هجوميه في عام 2024 عندما يصل أندريك، وأيضاً الوقت المناسب لإعادة محاولة التوقيع مع هالاند أو مبابي. على أي حال، فإن الأولوية هي أن يستعيد كريم بنزيمة مستواه في أقرب ويعود لتلك النسخة الرائعة التي قادت ريال مدريد إلى الثنائية العام الماضي، وأن يفوز بأول جائزة الكرة الذهبية في مسيرته.