رياضة | الأحد 5 مارس 2023 - 08:30

تشافي: برشلونة أصعب ناد في العالم

  • Whatsapp
أكد تشافي هرنانديز مدرب برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، أن النادي الكاتالوني هو أصعب فريق في العالم للإشراف على تدريبه بسبب استعداد منتقديه دائما لمهاجمته حتى بعد تحقيق انتصارات كبيرة.

تغلب برشلونة على ريال مدريد 1-0 في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، الخميس 2 مارس 2023، على ملعب الأخير “سانتياغو برنابيو”، إلاّ أنه تعرض لانتقادات على خلفية أن فريقه لم يستحوذ على الكرة سوى بنسبة 34 في المائة.

وقال تشافي إن المطالب لفريقه للعب كرة قدم جميلة وكذلك الفوز بالمباريات ورفع الألقاب تعني أن وظيفته أصعب من أي وظيفة أخرى في عالم الكرة المستديرة.

وتحدث “مايسترو” خط الوسط السابق في كاتالونيا، في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مباراة فريقه أمام فالنسيا الأحد في الدوري، “تتغلب على ريال مدريد 1:0، ويبدو أنه (الفوز) ليس مقنعا بما فيه الكفاية، بينما لو حصل خلاف ذلك لكان ريال مدريد أقام حفلة وطنية”.

وأضاف: “إذن هو أصعب ناد في العالم، الآن تصدقوني؟ لقد قلت ذلك العام الماضي وتعرضت لانتقادات بسببه”، مبرزا: “في برشلونة عليك أن تفوز وتُقنع، والاستحواذ بنسبة 70 في المائة وخلق 16 فرصة بينما يصنع المنافس ثلاث. هذا هو الهدف، وهذا هو هدفنا، لكن عليكم أن تفهموا أن المنافس هو حامل لقب الدوري الإسباني وبطل أوروبا، ونحن نتنافس معه”.

واعتبر تشافي أنه من “العبث” انتقاد برشلونة لعدم الاحتفاظ بالكرة عندما واجه النادي المدريدي، الذي اعتمد اسلوب الضغط العالي في الملعب، وقال: “لم نرغب في اللعب في منطقة الجزاء الخاصة بنا، لكن ريال دفعنا إلى هناك، لم يكن هذا هدفنا في المباراة”.

ويستقبل برشلونة ضيفه فالنسيا، الأحد 5 مارس 2023، ضمن منافسات المرحلة 24 في “لا ليغا”، حيث يحظى بفرصة التقدم بفارق 10 نقاط قبل مواجهة ريال مدريد مع ريال بيتيس في اليوم ذاته.

وأهدر برشلونة فرصة زيادة تقدمه في الصدارة بخسارته أمام ألميريا 0-1 في المرحلة الماضية، في حين تعادل ريال مع جاره اللدود أتلتيكو 1-1 في ديربي العاصمة مدريد.