غير مصنف | الإثنين 6 مارس 2023 - 11:09

توقيف شخصين يشتبه ضلوعهما في مقتل شرطي البيضاء

  • Whatsapp

ألقت المصالح الأمنية القبض على شخصين يشتبه في ضلوعهما بالجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها عنصر أمن عثر عليه مقتولا وجثته متفحمة، بعدما اختفى في ظروف غامضة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشخصين اللذين تم توقيفهما كانا على متن سيارة قبل أن تصاب بعطب ويضطرا إلى التوجه إلى مكانيكي من أجل إصلاحها، بمدينة الدروة قرب برشيد.

وتضيف ذات المعطيات، أن المكانيكي شك في أمر الشخصين، وقام بإبلاغ المصالح الأمنية التي حضرت في الحين وقامت بتوقيفهما من أجل البحث معهما، مشيرا إلى أنه لم ترشح أية معطيات حول الشخصين الموقوفين لحد الآن.

وكانت السلطات الأمنية قد عثرت مساء الجمعة 03 مارس الجاري، على سيارة الشرطي المقتول، بالقرب من سوق الأحد بوسكورة، في وقت كان قد التهمتها النيران بفعل فاعل، بعدما اختفت عقب مقتل صاحبها في ظروف غامضة.

ووفق ذات المصادر، فقد تم إضرام النار في السيارة من طرف أربعة أشخاص، في حدود الساعة التاسعة ليلا، قبل أن يلوذوا بالفرار.

يذكر أن المسدس الوظيفي للشرطي الضحية اختفى من مسرح الجريمة، بالإضافة إلى السيارة التي كان يستعملها، والتي سرقت من المكان الذي كانت مركونة به غير بعيد عن المدارة بجانب أرض فلاحية.

ولا تزال مصالح الأمن ببرشيد تجري أبحاثها وتحرياتها لكشف ظروف مقتل شرطي المرور، الذي تم، العثور على جثته متفحمة داخل قناة صرف صحي في جماعة الساحل -أولاد حريز في ضواحي برشيد.

وتم في هذا الإطار، وفق ما أفادت به مصادر محلية، إلقاء القبض على شابة، يشتبه في كونها متورطة في هذه الجريمة التي هزّت المنطقة ومعها الرأي العام الوطني.

ورجحت المصادر نفسها أن يكون اعتقال الفتاة، التي يشتبه في ارتباطها بالجريمة، إثر التحقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة القضائية للدار البيضاء، أول خيوط فك لغز هذه الواقعة.