اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 مارس 2023 - 08:11

لشكر من قلعة السراغنة: حكومة أخنوش مطالبة بأن تساعد سكان قلعة السراغنة على فتح اوراش التنمية ودعم الفلاحين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

قال ادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الاقليمي الرابع للحزب بقلعة السراغنة، “اخترنا ان نكون معارضة مسؤولة وصوتنا لصالح قوانين تهم دعم الحماية الاجتماعية وعلى الحكومة التي أعلنت عن أوراش خصصت لها ميزانيات مهمة، ان تساعد الشباب على إيجاد فرص الشغل وخلق اوراش للتنمية ومساعدة الفلاحين الذين يعانون كثيرا من تداعيات الجفاف.

وتسائل الكاتب الأول “كيف لا نجد في قلعة السراغنة أشخاص يستطيعون فتح أبارهم وإقامة مشاريعهم؟”. مضيفا أن اقليم قلعة السراغنة كان يشكل نمودجا في الإنتاج الفلاحي، متسائلا عن ماذا قدمت الحكومة لما يمكن انقاذه لسكان الاقليم ؟.

واعتبر ان ما يعرفه الاقليم من مشاكل لا ينبغي ان يستمر، قائلا: ”وأمام هذه المشاكل والعراقيل التي لا توجد فقط بقلعة السراغنة، توجهنا في إطار المسؤولية للإدارة الترابية وطلبنا من وزير الداخلية برسالة مكتوبة، عقد لقاء لمناقشة مشاكلنا ولازلنا إلى اليوم ننتظر الجواب على طلب لقاء الحزب مع وزير الداخلية فقط لمناقشة المشاكل التي تعيشها الجماعات والمواطنات والمواطنين.. وبطبيعة الحال إذا لم يكن ممكنا عقد هذا اللقاء الذي طلبناه في هذه الأيام الأخيرة سنضطر إلى استخدام حقنا داخل البرلمان وسنطالب باجتماع لجنة الداخلية لدراسة كل هذه المعيقات التي تعرفها الجماعة” يقول الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وبخصوص ما يتعلق بارتفاع الأسعار ونحن مقبلون على شهر رمضان، قال الكاتب الأول ان الحكومة مطالبة بتوفير المواد الغذائية بالشكل الكافي، مبرزا ان السلطات المحلية مسؤولة عن مراقبة الأسعار والحد من تحركات السماسرة والمضاربين لحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وقال القيادي الاتحادي في حديثه عن القضية الوطنية، “أن انتصارات الدبلوماسية المغربية تحققت بفضل الاستراتيجيات والمبادرات الملكية، وهو ما جعل مؤامرات خصوم وحدتنا الترابية تتكسر” يقول ادريس لشكر.