اخبار جهة مراكش | الخميس 23 مارس 2023 - 14:59

بالفيديو .. الاستعدادات على قدم وساق لضمان أجواء روحانية رمضانية بالمصلى الكبرى لمراكش

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تبرز دوما أجواء روحانية رفيعة جدا مع حلول شهر رمضان، تسبقها استعدادات مبكرة من أجل تجهيز المصلى الكبرى لمراكش، التي تشكل خلال هذه المناسبة قبلة لعشرات الآلاف من المصلين.

استعدادات مسبقة تجسدها عمليات كبيرة للتنظيف وتهيئة بعض المرافق كي تكون قادرة على استقبال حشود المصلين، بالاضافة الى ترتيبات استثنائية لضمان الظروف التي تساهم في إقامة أجواء روحانية لكل المترددين على االمصلى.

قبل أيام قليلة من حلول الشهر الفضيل حرص القائمون على شؤون المصلى، على توفير كل المعدات والوسائل اللازمة حتى تمر أجواء رمضان في أحسن الظروف والأحوال.

فمن خلال زيارة ميدانية قامت بها “مراكش الآن”، للمصلى الكبرى لمراكش، برزت بشكل واضح هذه الاستعدادات خاصة على مستوى فضاءات الصلاة للرجال والنساء، والتي يتم توسيعها خلال رمضان لتشمل الساحة الكبيرة، التي عادة ما يتم تهيئتها من خلال تفريشها وإقامة حواجز لتنظيم الصلوات ( رجال / نساء) وعمليات التنقل، علاوة على تجهيزها بمكبرات صوت.

يتعلق الأمر في المجمل بخدمات تقدم لضيوف المصلى، لتكريس رونق هذا الأثر الإنساني العظيم الذي يأخذ زائريه في رحلة ربانية تفيض بالإيمان عنوانها الطمأنينة والأمن الروحي.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: