الفنية | الأحد 9 أبريل 2023 - 18:30

مؤتمر الرسوم المتحركة الشارقة 2023 في ماي المقبل

  • Whatsapp

تحتضن إمارة الشارقة من ثالث الى خامس ماي المقبل مؤتمرا حول الرسوم المتحركة، بمشاركة كبار الفنانين والصناع والمنتجين في هذا المجال.

ويشمل المؤتمر الذي ينظم لأول مرة في المنطقة العربية ،عدداً من الدورات التكوينية وأوراش العمل وعروض الأفلام إضافة إلى لقاءات واجتماعات عمل مع الناشرين والمنتجين، فضلا عن منصات للتواصل المباشر مع نجوم عالم الرسوم المتحركة.

ويشكل المؤتمر الذي ينظم على هامش فعاليات الدورة الـ14 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل، فرصة التعارف وتبادل الأفكار وتعزيز التواصل إلى جانب تيسير آليات بيع وشراء حقوق الإنتاج والنشر بين العاملين في قطاعي صناعة المحتوى المكتوب والمرئي.

ويتضمن المؤتمر، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب ،تسع ندوات وتسع ورشات عمل ودورات متخصصة وثلاث جلسات نقاشية وبرنامجاً حافلاً من الأنشطة والفعاليات الموجهة للمتخصصين والشباب من هواة صناعة الرسوم المتحركة ، تسلط الضوء على جهود النهوض بقطاع صناعة رسوم كتب الأطفال وإنتاج أفلام الرسوم المتحركة في الإمارات والمنطقة العربية.

ويتوخى المؤتمر ،التعريف بعالم الرسوم المتحركة الذي يتميز بمستوى عالٍ من الإبداع والتكنولوجيا الحديثة حيث يجمع فنوناً وحرفاً مختلفة ويحفز الجمهور على التخصص فيها ويقدم فرصة للتواصل الإبداعي بين الفنانين الشباب والشخصيات الرئيسة في عالم الرسوم المتحركة.

ويركز المؤتمر في هذا السياق على الكتابة والموضوعات وتقنيات الإنتاج وتحريك الصور وسبل التعبير عنها في الإنتاج الترفيهي والمعرفي.