الأمن يتفاعل مع حادث اعتداء جيران على شاب وفتاة بمدخل عمارة سكنية

الأمن يتفاعل مع حادث اعتداء جيران على شاب وفتاة بمدخل عمارة سكنية

تفاعلت ولاية أمن الرباط، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الخميس، يوثق لحادث تعنيف شخص بمدخل عمارة سكنية من طرف أشخاص.

وقال الولاية في بلاغ لها، إنها “تفاعلت بسرعة وجدية” مع مقطع الفيديو المتداول، مشيرة إلى أنه “تنويرا للرأي العام، واحترما لسرية البحث المقررة قانونا، تؤكد ولاية أمن الرباط بأن القضية موضوع الشريط المتداول تشكل حاليا موضوع بحث قضائي تباشره منطقة أمن يعقوب المنصور بالرباط تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

وشددت ولاية أمن الرباط على أن “البحث القضائي المتواصل في هذه القضية يعكف حاليا على تحديد ظروف وملابسات الخلاف، وتحديد المسؤوليات بشكل دقيق، وكذا كشف مدى ومستوى تورط كل واحد ممن ظهروا في هذا الشريط”.

وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد تداولت أمس الخميس، مقطع فيديو يُظهر مجموعة من الأشخاص وهم يعتدون بـ’الضرب والرفس’ على شخص بمدخل عمارة سكنية رفقة شابة، مما أثار استنكار النشطاء على منصات ’السوشل ميديا’.

في هذا السياق، كتب سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، في تدوينة موجهة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط: “تم تداول فيديو لشاب تعرض لاعتداء شنيع من طرف جيران له فضلوا تطبيق “شرع اليد” بسبب ما اعتبروه استفزازا لمشاعرهم”.

وتابع: “وسواء تقدم هذا الشاب ومرافقته أو صديقته بشكاية لدى السلطات الأمنية أو القضائية المختصة، أو لم يتقدما بها، فإننا ندعوكم إلى فتح تحقيق في الواقعة وإخبار الرأي العام بنتائجه”.

وأضاف: “لاسيما مع وجود شبهة ارتكاب جنح منصوص عليها في المادتين 400 و401 من القانون الجنائي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن التساهل مع تطبيق “شرع اليد” من شأنه فسح المجال لتقويض احترام سيادة القانون وعمل مؤسسات الدولة المكلفة بتنفيذه”.

videossloader مشاهدة المزيد ←