اخبار جهة مراكش | السبت 3 يونيو 2023 - 18:00

وهبي لمؤتمرات ومؤتمري مراكش: من هنا انطلقت الشرارة البامية ومن يظن أنه سيؤثر على قرارات المكتب السياسي فهو واهم

  • Whatsapp

“المجيء لمدينة مراكش دائما يكون حفلاً وعرساً، لأنه من هنا انطلقت البوادر والشرارة الأولى لحزب الأصالة والمعاصرة، واستطاع الحزب أن يحقق نتائج مهمة جعلته أن يكون في قلب العملية السياسية”، هكذا خاطب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد عبد اللطيف وهبي، مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر الجهوي للبام بجهة مراكش أسفي.

وأضاف الأمين العام في كلمته التوجيهية أمام جموع الحاضرات والحاضرين لأشغال المؤتمر الجهوي، المنعقد يومه السبت 3 يونيو 2023، بمدينة مراكش، تحت شعار :”دينامية والتزام مع روح التأسيس”، بحضور كبير لباميات وباميي جهة مراكش أسفي، “جئناكم اليوم لنأخذ دعمكم ودعواتكم في عملنا، لأننا سننتصر ونحتل المركز الأول ومراكش سيكون لها الشرف لدعم هذا العمل”.

وأكد الأمين العام في كلمته أن الحزب أصبح في قلب العمل السياسي، ولا يمكن لأحد أن يعتبره خارج العملية الانتخابية والسياسية، لأنه أصبح جزءً لا يتجزأ من القرار السياسي، ويسير أروع مدينة في المغرب وهي مراكش الحمراء التي بخجلها تصبح حمراءً، وحيث يسير مجلسها البلدي من طرف السيدة فاطمة الزهراء المنصوري ورئاسة مجلس الجهة من طرف السيد سمير كودار.

وعلى صعيد اَخر، أوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة فيما يخص القرارات التي تنسب له، أنه قد يتم اتخاذ القرارات داخل المكتب السياسي لأنه لا يوجد أحد يعلو على الحزب والجميع عليه أن يلتزم بالقرارات التي يتخذها الحزب ومكتبه السياسي، معتبراً أن من يتوهم أنه يؤثر على قرارات المكتب السياسي والقيادة الحزبية عليه أن ينتحر لأن ذلك لن يكون أبداً.

وأبرز الأمين العام أن البام ماضٍ في ديناميته التنظيمية وسيستكمل هيكلة المؤتمرات الجهوية وتأسيس هيئة المنتخبين والمنتخبات، معبرا عن رفضه اتخاذ أي قرار خارج القيادة الحزبية ومن يريد ذلك عليه أن يبحث عن الأمر خارج الحزب، لأن الحزب ومكتبه السياسي فوق الجميع.

وأطلع الأمين العام مؤتمرات ومؤتمري جهة مراكش أسفي على الجدولة الزمنية للمجلس الوطني المقبل للحزب والمؤتمر الوطني، ليؤكد أن المؤتمر سيكون نموذجاً يحتذى به في الوسط السياسي.