رياضة | السبت 3 يونيو 2023 - 22:25

مبابي يتوج هدافاً للدوري الفرنسي في ليلة وداع ميسي وراموس والتضامن مع ريكو

  • Whatsapp

اختتم باريس سان جيرمان، منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، لموسم 2022ـ2023، بمواجهة كليرمون فوت، في لقاء مميز بسبب الأخبار التي سبقته بعد إعلان إدارة النادي الفرنسي، عن رحيل ليونيل ميسي وكذلك سيرجيو راموس عن الفريق، بنهاية الموسم حيث خاض كل واحد منهما آخر لقاء له مع الباريسي، إضافة إلى الحادث الذي تعرض حارس الفريق سيرجيو ريكو.

وكانت المباراة مثيرة، حيث دافع كليرمون فوت عن فرصه في الانتصار، رغم تقدم الباريسي 2ـ0، لتنتهي المواجهة على نتيجة 3ـ2 لفريق كليرمون الذي أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول، وسجل له الجزائري حكيم زدادكة هدفاً في الشوط الأول.

كان الرهان الأساسي في المواجهة الأخيرة في الدوري، بالنسبة إلى الباريسي، هو مساعدة نجم الفريق كيليان مبابي على التفوق على مواطنه ألكسندر لاكازيت، مهاجم ليون الذي ينافسه على صدارة اللقب، وقد كان أشرف حكيمي، الذي لعب على يسار الدفاع، في خدمة صديقه بعد حصوله على ركلة جزاء، نفدها مبابي، الذي أصرّ على أن يحتفل بالهدف رقم 29 هذا الموسم، عبر رفع قميص زميله سيرجيو ريكو.

وتوفرت لمبابي فرصة في الشوط الثاني، من أجل تسجيل هدف ثان يبتعد به في صداره الهدافين، غير أنه فضّل التمرير إلى ميسي، بحثاً عن أن يقترن اللقاء الأخير لـ”البولغا” مع الباريسي بتسجيل هدف، ولكن ميسي أضاع فرصة سهلة للغاية.